مجلة ينابيع - تعنى بنشر فكر أهل البيت عليهم السلام - page 21

إن السرعة ترتبط بكتلة عرش بلقيس
أن
ّ
ا بقوانين اينشتاين، إ
ً
وعلاقتهما مع
ا يصل إلى (0001)
ً
عد
ُ
منح المدى الزمني ب
سنة يعني أن هذا الرقم هو الحد المنتقى
وليس الحد الأقصى، وإن كان الأخير غير
>
)11(
مستبعد عن التقدير في هذا السياق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) يوم القيامة ونسبية الزمن بين العلم والقرآن
ص141، وص88 من كتاب علم الفلك القرآني.
(2) الظواهر الفيزيائية والجيولوجية في القرآن
الكريم.
(3) الزمان في فلسفة ابن رشد، ص14-93.
(4) مفهوم الزمن في القرآن الكريم، ص01-41.
(5) مفهوم الزمن في القرآن الكريم، ص32.
(6) التفسير العلمي للآيات الكونية، ص13.
(7) مادة الزمان، ج01/ص983.
(8) من المزولة الشمسية إلى الساعة الذرية
عدد951، ص131.
(9) الزمان المتحول ص 171.
(01) المؤتمر العالمي الثامن للإعجاز العلمي في
القرآن والسنة.
(11) ن.م.
21
نسبية الزمن في القرآن الكريم
أما والله لو تركوا الحق على أهله واتبعوا عترة نبيه، لما اختلف في
الله اثنان، ولورثها سلف عن سلف، وخلف بعد خلف، حتى يقوم قائمنا،
روا من قدمه الله:
ّ
َ
الله وأخ
ُ
ره
َّ
التاسع من ولد الحسين، ولكن قدموا من أخ
حتى إذا ألحدوا المبعوث وأودعوه الجدث المجدوث، اختاروا بشهوتهم
وعملوا بآرائهم، تبا لهم أو لم يسمعوا الله يقول: (وربك يخلق ما يشاء
ويختار ما كان لهم الخيرة)؟ بل سمعوا، ولكنهم كما قال الله سبحانه:
(فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)، هيهات
بسطوا في الدنيا آمالهم ونسوا آجالهم، فتعسا لهم وأضل أعمالهم، أعوذ
بك يا رب من الحور بعد الكور.
بيان: الجدث: القبر، والمجدوث: المحفور. قال الجزري: فيه (نعوذ
بالله من الحور بعد الكور)، أي من النقصان بعد الزيادة، وقيل: من فساد
أمورنا بعد صلاحها، وقيل: من الرجوع عن الجماعة بعد أن كنا منهم،
وأصله من نقض العمامة بعد لفها.
(بحار الأنوار/المجلسي/ج63ص453)
:
D
قالت سيدتنا فاطمة الزهراء
1...,22,23,24,25,26,27,28,29,30,31 11,12,13,14,15,16,17,18,19,20,...148
Powered by FlippingBook