مركز  الحكمة للحوار والتعاون منبر لتعريف العالم برسالة الشيعة في الحكمة والاعتدال

275

M-7-06-2015-02

علي عبد الزهرة – الحكمة – خاص: يعد مركز الحكمة للحوار والتعاون نافذة النجف الاشرف والمرجعية الدينية الى العالم  حيث اضطلع بدور مهم في عقد اللقاءات الحوارية ناقلا رسالة الحكمة والاعتدال التي تميز بها شيعة أهل البيت(عليهم السلام).

وقال المدير التنفيذي للمركز أحمد الجراح لـ(الحكمة) أن “تأسيس المركز كان عام 2007 بعد ما دعت إليه الأهمية في الانفتاح على العالم وتكوين صداقات تسهم في التعايش الإنساني والانفتاح على الآخر والتبادل الثقافي وتعزيز الدور الانساني”.m-15-06-2015-52

وأردف الجراح أن المركز عقد عدة مؤتمرات كان منها مؤتمر مدينة سانت اجيدو الإيطالية ومؤتمر جامعة سوديرتورن السويدية اللذان كانا من أهم المؤتمرات التي ساهمت في نقل صورة الحكمة والاعتدال التي يتميز به الفكر الشيعي إلى العالم الأوربي, فضلا عن أهمية تلك المؤتمرات في الاستفادة من تجارب الاخرين.

وقال “أضافت لنا هذه المؤتمرات وغيرها آفاقا كبيرةً تمثلت بمواصلة العمل على تنويع وتوسيع العلاقات وتنشيط الدور البحثي”.

وحول الصعوبات التي يواجهها المركز قال الجراح أنها “تتمثل بعاملين رئيسين قلة الكوادر المتخصصة في هذا المجال , والوضع الامني الذي يعيق استضافة الوفود والباحثين”.m-17-06-112-600x450

وعن أهم منجزات المركز قال “إن المركز نقل رسالة النجف  في السلام والتعايش وقدم انموذج العراق كبلد للتعدديات , وكيف كان للمرجعية الدينية الدور في توحيد صفوفه والدفاع عن جميع مكوناته”.

مضيفا “وكذلك ملاحظة الاثار المترتبة على الجاليات الشيعية , اذ كان هناك صدى واضح لشعورهم بالفخر والاعتزاز بما تحقق من إنجازات على المستوى العلمي”.

وأشار الجراح إلى أن المركز يسعى مستقبلا لتقديم الاستشارات التخصصية وتوسيع دائرة العلاقات والمساهمة في مساعدة المجتمع الانساني بشكل عام.

س ف

2 تعليقات
  1. كريم التميمي يقول

    لماذا يتحمل هذا المركز هذه المسؤولية فالذي يطلب الحقيقة يجب أن يبحث عنها بنفسه لا أن تذهب إليه الحقيقة بنفسها

  2. abdoulaye pouye يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إسمي عبد الله بوي أنا مدرس في قرية سومب بمدينة جوربيل الجمهورية السنغالية أطلب منكم إرسال ببعض الكتب العربية الإسلامية وشكرا.
    abdoulaye pouye s/c de ndongo pouye ct cantine no 57 marche ndoumbe diop diourbel senegal tel 00221780180905

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*