اليوم.. تصدير أول شحنة من الغاز السائل إلى الأسواق العالمية

299

1-7-2016-S-01

      بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة النفط عن استكمال جميع الاستعدادات لتصدير أول شحنة من مادة الغاز السائل اليوم السبت عبر ميناء أم قصر جنوب العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان صحفي أن الكمية التي سيتم تحميلها على ظهر الناقلة تقدر  بـ(2000) طن من الغاز السائل المضغوط.

وأضاف جهاد أن ذلك يأتي في اطار الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وخطط الوزارة الرامية لتعظيم الإنتاج الوطني من هذه الثروة، وذلك بهدف ضمان ايرادات مالية ترفد الخزينة الاتحادية إلى جانب تصدير النفط الخام والمكثفات، منوهاً بان هذه الخطوة تمثل انطلاقة مهمة في دخول العراق إلى الأسواق العالمية في هذا القطاع بعد أن حقق تقدماً ملحوظاً على صعيد المشاريع التي أثمرت ارتفاع معدل إنتاج الغاز السائل إلى (5000) طن باليوم.

وأشار جهاد إلى أن ذلك يمثل حدثاً اقتصادياً ونفطياً مهما، لأنه يأتي في ظل التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه بلدنا العزيز الذي يخطط ليكون أحد البلدان المنتجة والمصدرة للغاز في المنطقة.

وكانت وزارة النفط قد تمكنت من تصدير أربع شحنات من مادة الغاز المصاحب بعد نجاح شركاتها في استغلاله وتحويله إلى موارد مالية وللحفاظ على البيئة من التلوث.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*