إحباط اربع عمليات انتحارية وفرض حظر للتجوال في بلد

337

99889الحكمة – متابعة: أعلنت إدارة قضاء بلد في محافظة صلاح الدين، الجمعة، إحباط أربع هجمات انتحارية بأحزمة ناسفة حاولت استهداف مركز القضاء، جنوب تكريت عقب الهجوم المسلح الذي استهدف مقهى شعبياً، وفيما فرضت حظراً للتجوال تحسباً لهجمات اخرى.

وقال قائممقام قضاء بلد محمد كريم في حديث لوسائل إعلام محلية، إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من قتل أربعة إرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة كانوا يخططون للتسلل الى مركز القضاء بعد الهجوم بأسلحة خفيفة ورمانات يدوية على مقهى الفرات، غربي القضاء”.

 وبين أن “قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري وصل الى القضاء وعقد اجتماعاً مع المسؤولين الأمنيين والإداريين لبحث هذا الخرق الأمني”.

وأضاف كريم، أن “إدارة القضاء قررت غلق مداخل بلد وفرض حظر للتجوال تحسباً لحدوث هجمات أخرى”، عاداً أن “الإرهاب يحاول تعطيل عودة النازحين وضرب اللحمة الوطنية وتدمير جسور الروابط، لكنه فشل بهذا الهدف لقوة التماسك الاجتماعي في القضاء”.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد، الجمعة، بأن أربعة من عناصر القوات المشتركة قتلوا بتفجير انتحاري بحزام ناسف، جنوب تكريت.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد، الجمعة، بأن 38 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم نفذه مجهولون، جنوب تكريت.

يذكر أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير مدينة تكريت في 31 آذار 2015، وتواصل التقدم لطرد داعش من باقي مناطق المحافظة، بعد أن حررت بيجي، في تشرين الثاني 2015.

(المسلة)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*