لهذه الأسباب تضع قدميك خارج الغطاء أثناء النوم

347

30-3-2016-S-07

      الحكمة – متابعات: ينام بعضنا واضعًا قدميه خارج الغطاء في الليل، فهل انت من هؤلاء؟ وهل تساءلت يومًا عن السبب الذي يدفعك لدفع قدميك خارج الغطاء عندما تخلدين للنوم ليلًا؟

السر في وضع القدمين خارج الغطاء

يكمن السر في باطن القدم، إذ أنه خالٍ من الشعر ويحتوي على شبكة من الأوعية الدموية تسمح بتعديل حرارة الجسم، والتي بدورها تعمل على توزيع الحرارة جاعلة الجسم أما أكثر حرارة أو أكثر برودة.

في المقابل، يدفعنا ارتفاع حرارة الجسم إلى أن نكون أكثر تنبهًا، الأمر الذي يحسن من ذاكرتنا ويعيد للذهن آليات تكونت في الماضي حول ضرورة البقاء. وبالتالي فعندما يصبح جسمكم حارًا جدًا تشعرون أنكم بحالة جيدة لكنكم لا تنامون بشكل أفضل. وهذا ما يدفعكم لوضع القدمين خارج الغطاء ليلًا دون أن تدركوا ذلك.

ماذا يعني ذلك؟

بمعنى مبسط جدًا، فإن الجسم يكون أكثر يقظة عند ارتفاع درجة حرارته، وأكثر عرضة للخمول والنوم عندما تنخفض درجة حرارته. ولكي نستطيع النوم، نبحث عن طريقة لخفض حرارة أجسامنا وهذا ما يفسر دفع أقدامنا خارج الغطاء ليلًا كونها أداة مثالية لتبريد الجسم.

إذن في المرة القادمة التي تعانون فيها من صعوبات في النوم، تاكدوا ما اذا كانت أقدامكم موجودة في الهواء البارد، وفي حال لم يكن كذلك قوموا باخراجها من تحت الغطاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*