تواصل العمل في مشروع صحن السيدة فاطمة الزهراء(ع) من أجل افتتاح جزء من مساحة الزيارة والعبادة

363

2-3-2016-S-10

      النجف الأشرف – الحكمة: يتواصل العمل في مشروع التوسعة الغربية – صحن السيدة فاطمة الزهراء (ع) – وبالخصوص في الجهة المجاورة لرواق أبي طالب (ع) وذلك من أجل افتتاح جزء من مساحة الزيارة والعبادة احتفالا بذكرى مولد سيدة نساء العالمين (عليها السلام).

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة مظفر خليل محبوبة في تصريح نقله إعلام العتبة المطهرة أنه “فيما يخص توسعة العتبة المقدسة من جهة الغربية – صحن السيدة الزهراء (ع) -،  كانت لنا زيارة تفقدية للمشروع وقد وجدنا العمل جارٍ بجهود مضاعفة وكبيرة من أجل افتتاح ما يزيد عن 3 آلاف متر مربع ملحقة برواق أبي طالب في ولادة الزهراء سلام الله عليها”.

وأضاف “يتم إنجاز أرضية وجدران الجزء المراد افتتاحه بشكل إنهاء كامل على أن يتم الاستمرار بالعمل بالسقوف كونها مغلفة بالمرايا والنقوش الإسلامية وهذه تستغرق وقتاً أطول ولا تؤثر على حركة الزائرين في المشروع”.

وأشار محبوبة “تم حث الجهة المتبرعة بالمشروع وهي مؤسسة الكوثر الإيرانية لإعمار العتبات بمضاعفة الجهد وعدد العاملين من أجل إنجاز كامل لجزء الزيارة والعبادة هذا العام في عيد الغدير القادم ونحاول أن نقدم في مناسبة قادمة شيء للزائر لتخفيف الزحام”.

يذكر أن جزء الزيارة والعبادة يعد الأكبر من أجزاء مشروع التوسعة الغربية المتضمن مكتبة الروضة الحيدرية ومتحف الإمام علي (ع) ومضيف الزائرين ومرافق أخرى خدمية مختلفة.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*