ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان موسكو استعدادها للاجتماع مع “أوبك”

364

30-1-2016-S-04

     الحكمة – وكالات: واصلت أسعار النفط ارتفاعها في آسيا مع احتمال إبرام موسكو ومنظمة «أوبك» اتفاقًا للحد من الإنتاج، مع أن المحللين يشككون باحتمال خفض الإنتاج.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف تسليم آذار 21 سنتًا ليصل إلى 33,43 دولارًا للبرميل، أما سعر برميل البرنت تسليم آذار أيضًا فقد ارتفع 26 سنتًا ليصل إلى 34,15 دولارًا.

وتتأثر أسواق النفط منذ منتصف 2014 بالعرض الوفير في الولايات المتحدة وأوبك وروسيا وسجلت مزيدًا من التراجع منذ نهاية 2015.

لكن الأسعار ترتفع في الأيام الأخيرة على أمل اجراءات للحد من وفرة العرض. والتوقعات بإبرام هذا الاتفاق بين موسكو وأوبك بعدما أعلن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أن بلاده مستعدة للمشاركة في اجتماع استثنائي في شباط مع أوبك بهدف «تنسيق» ممكن في مواجهة إنهيار الاسعار.

لكن المحللين لا يميلون إلى التعويل على خفض للإنتاج، وقال دانيا انغ المحلل في مجموعة فيليب فيتشرز في سنغافورة، أن الارتفاع الحالي سببه ضعف الدولار الذي يشكل مؤشرًا ايجابيًا في أسواق النفط لأن برميل الخام مسعر به.

وأضاف أن احتمالات اجراء محادثات بين موسكو وأوبك «يدفع السوق ربما إلى الارتفاع لكن لم يتحقق أي شيء ملموس حتى الآن».

من جهته، قال المكتب الاستشاري كابيتال ايكونوميكس أنه: «ما زال يشكك في أن تؤدي الدعوات الأخيرة إلى تحرك متفق عليه» بين المنتجين إلى «نتيجة عملية», وهذا النوع من المناقشات لم يسفر عن شيء في الماضي».

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*