خمس طرق غريبة للموت أثناء التقاط صورة “سيلفي”

424
التقاط صور "سيلفي" في مثل هذه المواقف قد يعرض الإنسان للموت.
التقاط صور “سيلفي” في مثل هذه المواقف قد يعرض الإنسان للموت.

بي بي سي ترند
الشائع والمثير للجدل في مواقع التواصل الاجتماعي

الحكمة – متابعة: مما لا شك فيه أن ظاهرة السلفي اجتاحت العالم، وأصبحت تقليدا يوثق كل حدث، إلا أن ولع الناس بهذه الظاهرة تحول إلى هوس قد يؤدي بصاحبه إلى الموت.

فأحيانا تكون عواقب التفكير في التقاط صورة، عند حافة جسر أو بالقرب من سكة القطار، أو عند التأرجح من بنايات شاهقة، وخيمة وتنتهي بالهلاك.

وقد رصد موقع “ماشابول” مقتل 12 شخصا على الأقل عند محاولتهم التقاط صور سليفي.

وفي ما يلي نعرض بعضا من تلك الصور:

151203144943_building_selfie_trend_624x351_instagram

السقوط من المباني الشاهقة

لعل إحدى أخطر صور السيلفي وأكثرها انتشارا تلك التي تؤخذ من أعلى مبنى شاهق كصورة المراهق الروسي، أندريه رتروفسكي، الذي سقط من أعلى إحدى البنايات عندما حاول التقاط صورة بنفسها مطلع سنة 2015، وفقا لصحيفة “الميرور” البريطانية.

151203144842_trend_selfie_bridge_624x351_thinkstock

وقد أطلقت السلطات الروسية حملات لتوعية الشباب من المخاطر المترتبة عن ذلك النوع من صور السيلفي، وعمدت إلى استخدام رموز تحذيرية تشبه إشارات المرور تتوسطها رسوم لأشخاص يلتقطون صورا في ظروف أقرب إلى الانتحار.

وبالإضافة لأندري رتروفسكي، فقد سقطت طالبة روسية من على جسر بالقرب من المركز الدولي للتجارة في موسكو، عندما حاولت التقاط صورة لنفسها.

151203145213_russian_gov_selfie_trend_640x360_russiangovernment

السقوط من أعلى مبنى تاج محل

في أواخر سبتمبر/أيلول، توفي سائح ياباني اثر سقوطه من سلم في معبد تاج محل في الهند، عند محاولته التقاط صورة سيلفي، صحبة صديقه الذي أصيب بكسر في ساقه، بعد أن فقد توازنه.

150716175255_taj_mahal_512x288_bbc_nocredit

أراد التقاط سيلفي مع مسدسه فاطلق النار على نفسه

هوس السيلفي أودى ديليون آلونسو سميث إلى حتفه بعدما أطلق النار على نفسه عن طريق الخطأ. وكان ديليون يلتقط صورة سيلفي وهو يضع المسدس في حنجرته.

هناك نماذج عديدة مماثلة لقصة ديليون، إذ كادت شرطية روسية أن تقتل نفسها عندما حاولت التقاط سيلفي وهي تصوب المسدس نحو رأسها.

ولكن الحظ كان حليفها إذ كان المسدس محشوا بالرصاص المطاطي، لتُنقل على اثرها إلى المستشفى وهي في حالة شديدة الخطورة، وفقا لأحدى وكلات الأنباء الروسية.

سيلفي أمام الثيران الهائجة في إسبانيا

151203145025_bull_selfie_trend_624x351_getty

الهوس بالتقاط السيلفي هو ما دفع الشاب الإسباني ديفيد كونزال لوبيز إلى المخاطرة بحياته عندما حاول التقاط صورة سيلفي أثناء مطاردة ثور هائج له ضمن فعاليات مهرجان الثيران في إسبانيا.

الموت صعقا بالكهرباء بسبب صورة سيلفي

ولم تكن آن أرسو البالغة من العمر 14 سنة أحسن حظا، إذ أودى بها عشقها للسلفي إلى الموت صعقا بالكهرباء، عندما فكرت في التقاط صورة على سكة القطار .

فقد تحول جسدها إلى كتلة من اللهب في حين ألقى التيار الكهربائي بصديقتها بعيدا، وفقا لما نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*