غداً الخميس أولى رحلات القطارات لنقل الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة

293

m-24-11-2015-10

بغداد – الحكمة : أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد عن تسييرها غداً الخميس أولى رحلاتها لنقل زوار أربعينية الإمام الحسين [ع] إلى محافظة كربلاء.

وقال مدير العلاقات والإعلام بالشركة عبد الستار الغراوي  “في ما يتعلق بزيارة الأربعين فقد وصل للشركة العامة للسكك الحديد 24 قطارا للمسافرين وعلى محورين الأول ينطلق من العاصمة بغداد إلى محطة كربلاء المقدسة بواقع 14 قطارا يوميا.

وأضاف أن “أول رحلة لنقل الزائرين ستنطلق يوم غد الخميس الساعة 11 صباحا وعلى مدار 24 ساعة”، مشيرا إلى أن “هناك عشرة قطارات لنقل المسافرين والتي ستنطلق من محطة قطار محافظة البصرة إلى محطة محافظة كربلاء المقدسة ذهابا وإيابا مرورا بالمحافظات الجنوبية الناصرية والسماوة والديوانية والحلة والمسيب متوجهة إلى محطة كربلاء المقدسة”، مبينا أنه” تشارك في هذين المحورين قطارات قديمة وحديثة ستعمل ضمن الخطة المعدة من قبل شركة السكك مع توفير كل مستلزمات الراحة للزائرين”.

وتابع أن “شركة سكك الحديد حددت أجورا رمزية [ للكاز وعربات الطاقة] التي هي بحاجة إلى الوقود بقيمة 3 آلاف دينار للقطارات الجديدة من بغداد والقطارات التي تم تأهيلها مؤخرا وهي [فرنسية] بقيمة ألفي دينار عراقي للشخص الواحد، بينما للقطارات العاملة من محافظة البصرة إلى محافظة كربلاء تم تحديد أجورها بـ5 آلاف دينار للشخص الواحد وسبعة آلاف دينار للقطار الجديد”.

وأشار إلى أن “تسيير رحلات الزائرين سيكون على مدار 24 ساعة إلى موعد انتهاء الزيارة الأربعينية”.

المصدر (أين)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*