وزارة الصحة: (50) إصابة بالكوليرا في عموم العراق دون تسجيل وفيات

307

1290بغداد – الحكمة: أكدت وزيرة الصحة  والبيئة  عديلة حمود حسين أن تظافر جهود جميع الوزارات مع جهود وزارة الصحة والبيئة من شأنه الحد والسيطرة والوقاية من مرض الكوليرا.

وأشارت خلال اجتماع اللجنة العليا للسيطرة على الكوليرا إلى  حدوث ( 50 ) إصابة بالكوليرا في عموم العراق دون تسجيل وفيات مقارنة بالأعوام السابقة، الأمر الذي يتطلب الإسراع في إجراءات الوقاية والسيطرة على المرض من خلال توفير المياه الصالحة للشرب من قبل أمانة بغداد والحبوب المعقمة للمياه حيث تم توزيع ( 3 ) ملايين حبة منها في أبو غريب.

مؤكدة “ضرورة الإسراع بتلك الإجراءات لاسيما ونحن مقبلون على موسم العيد والموسم الدراسي، الأمر الذي يتطلب من وزارة التربية توفير المياه الصالحة للشرب في المدارس”.

 وشددت الوزيرة على دور وسائل الإعلام في بث رسائل التوعية والتثقيف الصحي والممارسات الصحية السليمة داعية إياها إلى عدم التسرع في نشر أعداد الإصابات والرجوع إلى دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة كونها المخول الوحيد بذكر الأعداد الحقيقية للإصابات وتجنب الأرقام المبالغ فيها الأمر الذي يسبب الخوف والقلق في المجتمع.

ولفتت إلى حسن تعاون وسائل الإعلام في هذا الأمر وقيام أكثر من ( 17 ) فضائية بنشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي.

 من جانبه أشاد ألطف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق بجهود وزارة الصحة والبيئة في السيطرة والحد من مرض الكوليرا.

جرت بعد ذلك مناقشات مستفيضة وتحديد دور كل وزارة ومؤسسة للسيطرة والوقاية والحد من انتشار المرض.

وخرج المجتمعون بعدة توصيات منها معالجة التخسفات في شبكات المجاري والصرف الصحي من قبل أمانة بغداد والتأكيد على وزارة التربية بتوفير مياه صالحة للتلاميذ والإيعاز إلى وزارة الكهرباء باستمرار تجهيز محطات تنقية المياه بالطاقة الكهربائية.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*