إطلاق نظام متطور لإصدار إجازات البناء

349

2015-09-20-1

بغداد – الحكمة: أطلقت الحكومة العراقية في فندق الرشيد ببغداد بالتعاون مع البنك الدولي نظاماً مطوراً لإصدار اجازات البناء وفق نموذج الكتروني يصب ضمن مشروع (حكومتكم في خدمتكم)، بالتعاون مع وزارة الاعمار والاشغال العامة وامانة بغداد، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

 وقال ممثل رئيس الوزراء نوفل أبو الشون أن المشروع سيخدم عملية البناء والاستثمار في البلاد ويسهم في خلق فرص عمل للعاطلين، مشيراً إلى أن الحكومة وضعت في أولوياتها تبسيط الإجراءات وعملت على مراجعة العلاقة بين المواطن ومؤسسات الدولة كافة، وهي تسعى لإبعاد الفساد الذي يزعزع ثقة المواطن بها، لافتاً إلى خلق أجواء يسودها الاحترام المتبادل بين المواطن والموظف،  مشدداً على أن الحكومة ماضية في الإصلاحات التي أطلقتها في محاربة الفساد والمفسدين والتي لن تستطيع تطبيقها إلا من خلال مساندة الشعب لمواجهة التحديات التي تعترض تطبيقها.

وتحدث وكيل وزارة الإعمار استبرق ابراهيم الشوك عن البرنامج التدريبي للنظام الإلكتروني لإصدار إجازات البناء الذي يشارك فيه 80 مندوباً من العاملين في مجال إصدار الاجازات في بلديات أمانة بغداد والدوائر البلدية في محافظات العراق.

ومن خلال النظام الجديد سيكون بإمكان المواطن الحصول على إجازة البناء بدون مراجعة الدوائر الحكومية، كما سيحد النظام من استخدام الوثائق المكتوبة مع تنسيق أكثر كفاءة بين جميع الجهات المشاركة في إصدار إجازات البناء، فضلا عن الحد من الوقت والإجراءات والتكاليف والفساد المالي والإداري.

يذكر أن مشروع إصلاح إصدار إجازات البناء في العراق جعل العراق يحرز المرتبة التاسعة من مجموع 189 دولة لمعيار إصدار إجازات البناء في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي لسنة 2015.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*