كربلاء تكتظ بالزائرين لأداء مراسيم زيارة عرفة

304
بين الحر
منطقة بين الحرمين في كرلاء المقدسة

كربلاء المقدسة – متابعة الحكمة: شهدت مدينة كربلاء المقدسة، مساء أمس الأثنين وصباح اليوم، توافد مئات الالآف من الزائرين الذين وفدوا من العراق وخارجه لأداء زيارة الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام)، ، حيث اكتظت شوارع وأزقة المدينة المقدسة خلال اليومين السابقين بالزائرين من مختلف الجنسيات لغرض أداء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) يوم عرفة، وعيد الأضحى المبارك.

واستقبلت المنافذ الحدودية آلاف الزائرين القادمين من دول العالم لأداء مراسم الزيارة، حيث أعلن قسم الإعلام والعلاقات العامة في مطار النجف الأشرف الدولي أن الرحلات التي سجلها المطار ليوم الأحد والاثنين والثلاثاء بلغت (121) رحلة في اليوم.

وقال عضو مجلس إدارة المطار السيد حسين الزاملي “حقق المطار أعلى نسبة في أعداد الرحلات إذ بلغ عدد رحلات يوم السبت (19 /9 /2015) أكثر من 58 رحلة قادمة كانت الحصة الأكبر منها لمملكة البحرين بواقع 9 رحلات ثم جمهورية لبنان 9 رحلات قادمة فيما كان عدد رحلات دولة الكويت 6 رحلات والمملكة الاردنية 3 رحلات فيما توزعت باقي الرحلات على دول الخليج وباقي دول المنطقة”.

وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال كافة الاستعدادات الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة المباركة، حسب بيان النائب العام السيد أفضل الشامي.

وقال الشامي أن ” الاستعدادات شملت نشر مفارز أمنية جوالة بالتنسيق مع قيادة عمليات كربلاء وتوفير أجهزة حديثة لكشف المتفجرات وتفتيش الحقائب إلى جانب نشر أعداد كبيرة من كاميرات المراقبة لرصد الحالات المشبوهة، في حين شملت الاستعدادات الخدمية تهيئة اماكن واسعة للزائرين.

يذكر أن أحاديث كثيرة معتبرة أكدت على أنّ الله تعالى ينظر إلى زوّار قبر الحسين (عليه السلام) نظر الرّحمة في يوم عرفة قبل نظره إلى أهل عرفات، وفي حديث معتبر عن رفاعة، قال: قال لي الصّادق (عليه السلام): يا رفاعة أحججت العام؟ قلت: جعلت فداك ما كان عندي ما أحجّ به ولكنّي عرفت عند قبر الحسين (عليه السلام)، فقال لي: يا رفاعة ما قصّرت عمّا كان أهل منى فيه لو لا أنّي أكره أن يدع النّاس الحجّ لحدّثتك بحديث لا تدع زيارة قبر الحسين صلوات الله عليه أبداً، ثمّ سكت طويلاً ثمّ قال: أخبرني أبي، قال: من خرج إلى قبر الحسين (عليه السلام) عارفاً بحقّه غير مستكبر صحبه ألف ملك عن يمينه وألف ملك عن شماله وكتب له ألف حجّة وألف عمرة مع نبيّ أو وصيّ نبيّ.

من جهتها، أعلنت عدد من محافظات الوسط والجنوب يوم غدٍ الأربعاء عطلة رسمية لفسح المجال للمواطنين لأداء مراسم الزيارة من جهة ومن جهة أخرى تكليف الدوائر الخدمية بتكثيف جهودها لتقديم الدعم اللوجستي لإدارة محافظة كربلاء بهدف إنجاح الزيارة المليونية المباركة، حيث وصلت أعداد الزائرين في الأعوام السابقة إلى أكثر من 7 ملايين زائر.

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*