لأول مرة في العراق.. افتتاح معمل لإنتاج سيارات “كيا” الكورية

471

668بغداد – الحكمة: أعلن وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي المباشرة بالتشغيل التجريبي لخط انتاج وتجميع سيارات كيا الكورية في معمل بابل, وبطاقة تصميمية تصل إلى 24 سيارة في اليوم.

وقال الدراجي أنه “تمت المباشرة بالتشغيل التجريبي لخط إنتاج وتجميع سيارات كيا الكورية في معمل بابل العائد إلى الشركة العامة لصناعة السيارات بعد إكمال تأهيله من قبل الكوادر الهندسية والفنية في المعمل وبطاقة انتاجية تبلغ 3 سيارة/ الساعة أي بمعدل 24 سيارة / اليوم”.

وأضاف أن “المعمل يحتوي على خطوط  تجميع سيارات ( كارنس – اوبتما – ريو – سيراتو – بيكانو )  وبنسب تجميع أولية تتصاعد تباعا مع زيادة الإنتاج وتدريب الكوادر”, مشيرا إلى أن هذه الأنواع التي نالت ثقة المواطن العراقي من خلال استخدامها اليومي الملائم للأجواء العراقية ستطرح إلى السوق لأول مرة في العراق عن طريق وزارة الصناعة والمعادن.

معتبرا “هذا المشروع مفخرة للصناعة العراقية”، وبين الدراجي أن مصنع بابل لإنتاج وتجميع سيارات كيا تم تأهيله لتغطية جزء من حاجة السوق المحلي من سيارات كيا ويأتي في إطار توجه الدولة نحو دعم الصناعة العراقية ودعم الاستثمار لمعاملها كما يعتبر المعمل رافدا جديدا من روافد الإنتاج والإبداع في مجال صناعة السيارات.

على صعيد متصل أكد مدير عام الشركة العامة لصناعة السيارات في الاسكندرية عدنان احمد رزين تواصل الجهود من قبل كوادر الشركة الهندسية والفنية لإنجاز البنى التحتية لخط تجميع سيارات الحمل (كيا) وبأنواع مختلفة ( 2500 – 2700 – 3000 ) 2 طن وبطاقة تصميمية تبلغ 32 سيارة / اليوم, مشيرا إلى أن نسب التجميع لسيارات كيا الحمل تصل إلى 60% .

وأوضح رزين أن الكوادر انتهت من نصب معدات محطات الفحص النهائي لغرض المباشرة باستخدامها ومن المؤمل الانتهاء من الأعمال المدنية والتأهيلية ليتم المباشرة بالعمل الإنتاجي ورفد السوق العراقي بسيارات الحمل نوع كيا.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*