وزير الكهرباء: نحتاج إلى 19 ترليون دينار للخطة الاستراتجية

371

25-8-2015-S-08

     الحكمة – متابعة: أعلن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي أن الوزارة تحتاج إلى 19 ترليون دينار ضمن الخطة الاستراتيجة للقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل تام في عموم المحافظات.

ويأتي إعلان وزير الكهرباء هذا بعد أسابيع من تقديمه خطتين لمعالجة مشكلة الكهرباء في البلاد، تقتضي الأولى معالجة لوضع الطاقة حتى العام المقبل والثانية ستراتيجية للقضاء على المشكلة نهائياً.

وقال الفهداوي لـ(IMN)  إن “الوزارة بموجب خطتها الاستراتيجية المعدة تحتاج إلى 19 ترليون دينار للقضاء على مشاكل التيار الكهربائي في البلاد”، موضحا أن ” المعالجات تشمل قطاع النقل والتوزيع فضلا عن صيانة المحطات القديمة”.

وتظاهر آلاف العراقيين في بغداد خلال الأسابيع الماضية، احتجاجاً على الفساد المالي والإداري ونقص الخدمات الأساسية، خصوصا الكهرباء.

وأضاف الفهداوي أنه “في حال توفير التخصيصات المالية سننجز تكامل الطاقة الكهربائية في عام 2018 “، ماضيا إلى القول “إذا  تأخر التخصيص ستتأخر عملية إنجاز الخطة المعدة”.

وطالب رئيس البرلمان سليم الجبوري في وقت سابق، وزير الكهرباء بوضع حلول عاجلة لمشكلة نقص الطاقة لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً أن الطرق التقليدية لم تعد تنفع في إيجاد حل لمشكلة الكهرباء.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*