السعودية: قتلى في تفجير استهدف مسجداً تابعاً لقوات الأمن

287

0,,18167757_303,00الحكمة – وكالات: أفادت قناة “العربية” السعودية بأن 17 من رجال الأمن قتلوا في تفجير انتحاري في مسجد قوات الطوارئ في أبها جنوب غرب السعودية، فيما قال متحدث باسم الداخلية السعودية بأن عدد القتلى 13 والمصابين تسعة ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة.

قُتل 17 من رجال الأمن في تفجير استهدف مسجداً تابعاً لقوات الطوارئ السعودية في منطقة ابها بجنوب غرب المملكة، حسبما أفاد التلفزيون السعودي الرسمي. وذكر التلفزيون السعودي أن الهجوم وقع أثناء الصلاة، فيما أشارت قناة العربية السعودية إلى أنه تفجير “انتحاري”.

وفي وقت لاحق صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية بأن التفجير أسفر عن مقتل عشرة من رجال الأمن. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عنه القول إنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات حدث تفجير في جموع المصلين نتج عنه مقتل عشرة من منسوبي القوات إضافة إلى ثلاثة من العاملين في الموقع وإصابة تسعة آخرين، ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة.

وأفاد المتحدث انه عثر في المكان على أشلاء بشرية يعتقد أنها “ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة”، مشيرا الى أن “الحادث لا يزال محل متابعة الجهات الأمنية المختصة”.

(DW-آ ف ب، رويترز)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*