الدفاع: إلقاء القبض على خلية إرهابية تنتمي لداعش تمارس نشاطها في مناطق حزام بغداد

329

5-8-2015-S-22

     بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة الدفاع عن إلقاء القبض على خلية إرهابية تنتمي لداعش الإجرامي، مكونة من ستة أشخاص، تمارس نشاطها الإرهابي في مناطق حزام بغداد.

 وقالت الوزارة في بيان صحفي اطلعت عليه (الحكمة) أن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع مفارز جهاز الأمن الوطني ألقت القبض على خلية إرهابية مكونة من ستة أشخاص ينتمون إلى داعش الإرهابي”، مشيرةً إلى أن “الخلية الإرهابية تعود إلى ما يسمى بولاية ديالى، وتمارس نشاطها الإرهابي في مناطق حزام بغداد خاصة في منطقتي (الراشدية و الحسينية)”.

وأضافت أن “أعضاء الخلية اعترفوا صراحة بارتكابهم جرائم إرهابية من خلال استهدافهم للقوات الأمنية والمواطنين الأبرياء عن طريق زرع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والأسلحة الكاتمة”، وتابعت أنه “تم ضبط مخابئ للأعتدة والأسلحة والمواد المتفجرة بحوزة أعضاء هذه الخلية”.

 وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى بأن “القوات الأمنية تمكنت اليوم، من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإجرامية مسؤولين عن عمليات اغتيال وتفجير العبوات الناسف في ناحية هبهب غرب مدينة بعقوبة”.

وأضاف المصدر وفقًا (للإعلام الحربي) أن “الإرهابيين اعترفوا على بعض المتورطين، وهم من عناصر البعث السابق”، لافتًا إلى أن “القوات الأمنية وسعت نطاق البحث لإلقاء القبض على المتبقين”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*