الوقف الشيعي يناقش ونظيره الأيراني أوجه التصرف بوقفيات العتبات المقدسة العراقية في إيران

287

 اعلام الوقف الشيعي
وفدا الوقف الشيعي ونظيره الإيراني يناقشان أوجه الوقفيات الموجودة في إيران والموقفة للعتبات المقدسة في العراق

بغداد – الحكمة : ناقش رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي خلال لقائه رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران الشيخ علي محمدي والوفد المرافق، أمس في بغداد، قضية الأوقاف التابعة للعتبات المقدسة في العراق الموجودة في إيران، و حول كيفية إحصاء الوقفيات الموجودة في إيران التي أوقفت للعتبات المقدسة في العراق وآلية إشراف الوقف الشيعي عليها وعلى مواردها وأوجه الوقفية التي أوقفت إليها .

وقال غزوان العيساوي من اعلام الوقف الشيعي لـ (الحكمة ) أنه  ” تم الاتفاق الأولي على أن تشكيل لجنة من الطرفين في قضية إحصاء الأوقاف الموجودة في إيران بالإضافة إلى معرفة صيغة وقفيتها وإلى أي مكان مقدس أوقفت هذه الوقفية.

وكشف العيساوي أن الأوقاف الموجودة في إيران بلغت ” 1423 وقفية منها مازالت تجلب الواردات ومنها لم يحصل أي وارد لحد الآن وهذه الوقفيات جميعها بإشراف منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الإيرانية”.

مشيرا إلى أن “الوقفيات الموجودة قد تم أعداد برنامج في الحاسوب خاص من قبل الجانب الإيراني يحصي عددها ونوع وقفيتها وكيفية صرف مواردها على العتبات المقدسة في العراق” .

وذكر العيساوي أنه “تم الاتفاق على أن يكون الوقف الشيعي مشرفا على هذه الأوقاف والواردات الموجودة فيها بعد أن تكمل اللجنة التي سوف تشكل من الطرفين العراقي والإيراني عملها في قضية اختيار صيغة معينة للاتفاق الذي سيوقع من الجانبين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*