التجارة: “الصمون” الحكومي سيعود لأسواق بغداد بأسعار تنافسية

273

918-5بغداد – الحكمة: تعتزم وزارة التجارة إنشاء أكشاك نموذجية بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن لبيع الصمون الحكومي المنتج في أفرانها.

ونقل بيان للوزارة اطلعت عليه (الحكمة) عن مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب حبيب راشد الساعدي، القول أن الشركة تسعى لفتح عدة منافذ لتسويق الصمون المنتج في أفرانها من خلال إنشاء أكشاك نموذجية في عدة مناطق بجانبي الكرخ والرصافة يتم من خلالها البيع المباشر للصمون الاوتوماتيكي المنتج في أفران الكاظمية الحكومية وأفران بغداد وبأسعار تنافسية.

وأوضح الساعدي أن “الشركة مستعدة لتجهيز المتعهدين في حال تقدمهم للتعاقد مع الشركة لتسويق إنتاجها من الصمون وبأشكال متعددة حسب الطلب”, لافتاً أن “الشركة كانت قد وجهت الدعوة في وقت سابق لدوائر الدولة والوزارات لغرض تلبية حاجتها من الصمون إضافة إلى مساهمتها في دعم القوات الأمنية والحشد الشعبي والعوائل النازحة من تجهيزها بكميات من الصمون وحسب توجيهات وزير التجارة”.

وأشار إلى أن “الشركة العامة لتصنيع الحبوب لديها عدة خطوط حديثة لإنتاج الصمون الأوتوماتيكي وبطرق صحية في موقعي أفران الكاظمية بجانب الكرخ بطاقة إنتاجية تبلغ 15 ألف صمونة بالساعة للخط الواحد وأفران بغداد بجانب الرصافة”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*