انطلاق مهرجان السفير الثقافي الخامس على أروقة مسجد الكوفة المعظم

328

holy-kufa-muslim-abn-aqeel

     النجف الأشرف – الحكمة: انطلقت مساء الخميس على أروقة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به فعاليات مهرجان السفير الثقافي الخامس، والذي يقام سنويًا إحياء للخامس من شوال لسنة 60 للهجرة ذكرى استقبال أهالي الكوفة لمبعوث الإمام الحسين مسلم بن عقيل (عليهما السلام)، وبمشاركة أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية.

ونقلت (نون) عن مسؤول الإعلام والعلاقات في المسجد جمال الكويتي أن “جدول فعاليات المهرجان الذي يعقد هذا العام تحت شعار (بين ماض كوفي مجيد ومستقبل عراقي زاهر) يستمر على مدى ثلاثة أيام، تتخلله إقامة حفل الافتتاح وجلسات علمية خاصة بالبحوث القرآنية ومؤتمر الإمام المهدي (ع)، فضلًا عن جلسة علمية خاصة بمسابقة مسلم بن عقيل للابداع الفكري”.

 وأضاف أن “المهرجان يتضمن أيضًا تنظيم معرض للخط العربي والصور الفوتوغرافية ينطلق من بداية فعالياته ويستمر لمدة اسبوع، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات الأدبية والثقافية والبحثية التي تدعو إلى الإعداد السليم القائم على العلم والمعرفة، فضلًا عن تنظيم مسابقات قرآنية يشارك فيها العديد من الحفظة من الدول العربية والعالمية”.

وذكر الكويتي أن “المهرجان تميز هذا العام بمشاركة 20 دولة عربية ودولية وهي سوريا ومصر ولبنان وإيران وبريطانيا والسويد وفلسطين والجزائر والبحرين والسعودية والإمارات واليمن والكويت والسودان والأردن وتركيا وتونس والمغرب وماليزيا”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*