حقوق الإنسان تدعو المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق عاجل في الجرائم الأخيرة التي ضربت بغداد

327

23-7-2015-S-09

     بغداد – الحكمة: دعت وزارة حقوق الإنسان، الخميس، المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق عاجل في الجرائم الأخيرة التي ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، فيما طالبت بتقديم المزيد من الدعم اللازم لاستئصال ما أسمته بالغدة الخبيثة.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه (الحكمة) أنه “مرة أخرى تثبت العصابات الإرهابية فشلها وعدم قدرتها على مواجهة القوات الأمنية الباسلة وأبناء الحشد الشعبي والعشائر الغيارى في سوح القتال ليتخذوا أساليب إجرامية أخرى جبانة في النيل من المواطنين العزل الآمنين، وهذا ما أثبتته الاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت مناطق مختلفة من العاصمة بغداد مخلفة عشرات الشهداء والجرحى خلال الأسبوع الجاري”.

وأضافت أن “هذه الأعمال لن تثني عزيمة العراقيين في نضالهم لتطهير مناطق العراق الحبيبة وتحقيق الانتصارات تلو الانتصارات”، داعيةً المجتمع الدولي إلى “تقديم المزيد من الدعم اللازم لاستئصال هذه الغدة الخبيثة التي يمتد قطرها عبر الحدود، وإجراء تحقيق عاجل في تلك الجرائم”.

وطالبت الوزارة الأجهزة الأمنية بـ”مراجعة خططها الأمنية وتفعيل الجانب الاستخباري الذي أفلح في إحباط محاولات العصابات التكفيرية وتهيئتها خلال شهر رمضان لعدد من العجلات المفخخة لتفجيرها في العاصمة بغداد وإفشال وصولها إلى أهدافها”، مشيرةً إلى أن “الدم العراقي جدير بالحماية والأمن، وسلامة المواطنين مسؤولية الجميع”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*