نجل المرجع الحكيم: داعش انتهكت المحرمات ولم يوقفها الا همّة الغيارى وصبرهم

340

23-7-2015-S-07

    الحكمة – متابعة: أكد السيد عز الدين الحكيم نجل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم {دام ظله} أن عصابات داعش الإرهابية تجاوزت القيم الإنسانية وانتهكت المحرمات.

وقال السيد عز الدين الحكيم خلال كلمة له في حفل انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الخامس في الكوفة الخميس، أن “داعش الإرهابية تجاوزت كل القيم وانتهكت كل المحرمات، ولم يوقفها إلا همة الغيارى وصبرهم وتحملهم كل الظروف الصعبة من أجل إثبات كلمة الحق والدفاع عن المقدسات والأعراض”.

وأضاف أن “الأعمال المباركة التي تجدد هذه الذكرى تعيدنا لأول تأريخنا، وتعيد ذكراها، وتنظم لنا مسيرتنا رغم المشاكل والظروف الصعبة والحرجة التي نعيشها”، مثمنًا دور الأمانة العامة للمسجد بإحياء هذه الذكرى المقدسة.

وبيّن الحكيم أن هذه الأعمال الثقافية الخيرية كلها محل تقدير واهتمام، يضاف إلى ذلك كله العمل المبارك التي تقوم به الأمانة المباركة في خدمة المجاهدين على خطوط الصد الأولى للعدو، مشيرًا أن “أرض النجف الأشرف احتضنت العلم والإيمان والجهاد والصبر، واحتضنت فكر أهل البيت {عليهم السلام} حينما تخلت عنهم سائر البلاد”.

وانطلقت في أروقة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة فعاليات مهرجان السفير الثقافي الخامس بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية.

ويقام هذا المهرجان سنويًا إحياءً لذكرى الخامس من شوال لسنة 60 للهجرة يوم الكوفة لاستقبال مسلم بن عقيل مبعوث الإمام الحسين {ع}، وتحديًا للإرهاب، ضمن فعاليات عام الإمام علي {ع}.

(براثا)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*