بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان كسوة عيد الفطر للأيتام وأيتام شهداء الحشد الشعبي بالنجف الأشرف

349
مهرجان
مهرجان كسوة العيد

النجف الأشرف – الحكمة: انطلقت اليوم، الاثنين،على قاعة النجف الأشرف الكبرى، فعاليات مهرجان كسوة عيد الفطر للأيتام في محافظة النجف الأشرف والتي كانت مخصصة للأيتام المسجلين في المحافظة والبالغ عددهم 4589 يتيماً من ضمنهم أيتام شهداء الحشد الشعبي وضحايا الإرهاب.

وقال رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية عدي الجراح لـ (الحكمة) ” يعد هذا المهرجان من أهم الأنشطة والبرامج التي تتبناها مؤسسة اليتيم الخيرية وهو المهرجان الثاني عشر من نوعه، وقد شرع مقر المؤسسة اليوم ببدء فعاليات المهرجان الذي سيستمر ليومين ويليه يوم غد مهرجانات تنطلق في 13 محافظة عراقية ما عدا محافظات إقليم كردستان والأنبار ونينوى”.

وأضاف الجراح “هذا المهرجان في عموم العراق مخصص لكسوة الأيتام المسجلين في إحصائيات المؤسسة والبالغ عددهم 94817 يتيماً، بما فيهم أيتام شهداء الحشد الشعبي وضحايا الإرهاب، وكانت اليوم حصة النجف من الأيتام المسجلين 4589 يتيماً”.

وحول أهم ما يصبو إليه هذا المهرجان، أوضح رئيس المؤسسة بالقول “يهدف المهرجان إلى رسم البسمة على محيّا الأيتام قبيل عيد الفطر المبارك، وقد دأبت اللجنة المنظمة لهذا المهرجان بتوفير أجواء مريحة للأيتام وعوائلهم كي ينتقوا الألوان والمقاسات والاحجام الخاصة بالأيتام واليتيمات وتم توخي الجودة في استيراد هذه الملابس، بالإضافة إلى تحضير أجواء مبهجة للأيتام خلال المهرجان منها الأناشيد الإسلامية والمرطبات والألعاب مع توزيع عيدية لكل يتيم مسجّل تسلّم له بعد إكمال استلام الملابس الخاصة به”.

من جهته مدير العلاقات العامة في المؤسسة رائد الخالدي بين لـ (الحكمة)” من الملفت للنظر في هذا العام إن العديد من المتبرعين والمحسنين قد تفاعلوا مع المهرجان قبل شروعه بأسابيع بالإضافة إلى تطوع الكثير من الشباب للعمل في المهرجان لتيسير تنظيم وسهولة تحرك العوائل وإرشادهم على نقاط توزيع الملابس في هذا المهرجان”.

ولفت الخالدي أنه ” تم دعوة بعض الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية والاجتماعية والناشطين في مجال منظمات المجتمع المدني لحضور فعاليات المهرجان لإشعار الأيتام بأنهم من الطبقات المميزة في المجتمع وأنهم نجوم في هذا الكرنفال، وللتركيز على التواصل والتراحم المجتمعي الذي ما انفكت المرجعية الدينية المباركة تحث به تجاه الأيتام والأرامل والطبقات المحرومة من المجتمع”.

وحول آلية التوزيع لهذا العام ، ذكرت مديرة قسم الإحصاء دعاء جليل إن “التوزيع كان وفق نظام الكوبونات المرّمزة الكترونياً وباستخدام الماسح الضوئي ما يسهل من عملية التوزيع واستيعاب أكبر عدد ممكن من العوائل المسجلة في هذا المهرجان”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لرئاسة الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله.

m-12-07-20150-05 m-12-07-20150-06 m-12-07-20150-07 m-12-07-20150-08ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*