إحباط عملية تهريب أموال في منفذ سفوان الحدودي بالبصرة والقبض على عصابة بالحلة

372
منفذ سفوان الحدودي
منفذ سفوان الحدودي

      بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة الداخلية أمس الأحد، عن إحباط عملية تهريب مبلغ مالي قدره 420 ألف دولار و500 مليون دينار عراقي، في منفذ سفوان الحدودي بالبصرة.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه (الحكمة) أن “مديرية المنافذ الحدودية التابعة لوزارة الداخلية أحبطت عملية تهريب مبلغ مالي قدره  (420) ألف دولار و(500) مليون دينار عراقي كانت مخبأة في عدة خاصة لصيانة شاحنة تحمل بضائع سائقها عربي الجنسية، في منفذ سفوان الحدودي بالبصرة”

وفي سياق متصل أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن القوات الأمنية تمكنت من إعتقال أربعة أشخاص بينهم امرأة يشكلون عصابة سرقت مبلغ 300 مليون دينار من إحدى شركات السياحة في مدينة الحلة.

وقال معن في بيان صحفي اطلعت عليه (الحكمة) أن “شعبة إجرام البلدة التابعة لشرطة محافظة بابل تمكنت أمس الأحد من إلقاء القبض على عصابة تمتهن السرقة داخل مدينة الحلة”.

وأضاف أن “هذه العصابة قامت بسرقة 300 مليون دينار من إحدى شركات السفر”، موضحًا أن “عملية الإعتقال جاءت بعد ورود إخبار من مدير إحدى الشركات الخاصة بالسفر والسياحة، إذ تم تشكيل قوة لتحري وجمع المعلومات عن تحركات المشتبه بهم”.

وتابع معن أنه “بعد 24 ساعة من الإخبار، تم إلقاء القبض على أربعة متهمين بضمنهم امرأة، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*