النفط يهبط في تداولات ضعيفة مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية في امريكا

336
مضخات في حقل نفط لوست هيلز في ولاية كاليفورنيا الامريكية يوم 20 ابريل نيسان 2015. تصوير: لوسي نيكولسون - رويترز.
مضخات في حقل نفط لوست هيلز في ولاية كاليفورنيا الامريكية يوم 20 ابريل نيسان 2015. تصوير: لوسي نيكولسون – رويترز.

الحكمة – وكالات: هبطت أسعار النفط يوم الجمعة مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية الذي أذكى مزيدا من المخاوف من وفرة المعروض وبعدما فتحت الهيئات التنظيمية في الصين تحقيقا فيما يشتبه أنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الأسهم بأكثر من 20 بالمئة منذ منتصف يونيو حزيران.

وقالت رويترز أن السوق تضررت أيضا من عزوف المستثمرين عن التداول بشكل نشط قبل الاستفتاء الذي سيجرى في اليونان يوم الأحد والذي قد يقرر مستقبل البلاد كعضو في منطقة اليورو والقلق بشأن أسواق السلع الأولية في الصين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة زاد بمقدار 12 ليصل إلى 640 حفارا في أعقاب تباطؤ خفض العدد من ذروة بلغت 1609 في أكتوبر تشرين الأول إلى أدنى مستوى في حوالي خمس سنوات الأسبوع الماضي.

وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت “هذه هي الزيادة الأسبوعية الأولى في 30 أسبوعا وهي مؤشر إلى أن التباطؤ في نشاط الحفر انتهى.”

وأضاف قائلا “أسعار النفط تراجعت بفعل تلك الانباء.”

وهبطت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.75 أو ما يعادل 2.79 بالمئة ليسجل عند التسوية 60.32 دولار للبرميل موسعا اتجاها نزوليا بدأ منذ اواخر مايو أيار هبطت فيه الأسعار حوالي 13 بالمئة.

وتراجعت عقود الخام الامريكي 1.41 دولار أو 2.48 بالمئة إلى 55.52 دولار لتهبط عن نطاق تداولها منذ أوائل مايو أيار الذي تراوح من 57 دولارا إلى 62 دولارا.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*