الزبيب يقي من السرطان

304

9acc19b2-b34a-46b0-a88f-d313e52ea44bالحكمة – متابعة: أثبتت عدة ابحاث أن الزبيب (العنب المجفف) يحتوي على مضادات أكسدة قوية يساهم تناولها في الوقاية من الأمراض وتأخير اعراض تقدم العمر.

ووفق البروفيسور اندرو دانينبيرغ، رئيس قسم أبحاث السرطان في جامعة كورنيل فإن الزبيب يحتوي على مادة كاتجين المضادة للأكسدة التي تحارب كثيرا من الامراض وتعزز صحة الدماغ.

وفي دراسة أجريت على فئران تم تعديلها جينيا لتكون اكثر عرضة للإصابة بسرطان الامعاء، وجد بأن تناولها للزبيب ساهم في تخفيض نسبة إصابتها بالسرطان بمعدل %70.

كما كشف بحث البروفيسور كارل كين من جامعة كاليفورنيا بأن تناول حفنة يد من الزبيب يوميا لمدة 4 اسابيع، يرفع معدل مضادات الاكسدة في بلازما الدم، ويخفض تركيز الايونات الحرة (المواد المؤكسدة) ومعدل الكوليسترول الضار في الدم.

وفي دراسة أخرى من جامعة الينويز في شيكاغو اكتشف احتواء الزبيب على حمض اولينوليك المثبط لتكاثر جراثيم الفم المسؤولة عن التسوس وأمراض اللثة.

كما وجد أن تناول الزبيب يساهم في الوقاية من تراكم البلاك وتكاثر البكتيريا وبالتالي يحافظ على صحة الفم.

كما اظهرت دراسة من جامعة مين الاميركية أن تناول الأغذية الغنية بالألياف ومضادات الاكسدة، ومنها الزبيب، يساهم في تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب ومختلف أنواع السرطان.

وعليه، فإن تناول الزبيب لا يقل أهمية عن تناول الفواكه أو الخضار. وفي المرة التالية التي تتناول فيها حلويات، اختر تناول تلك التي تحتوي على زبيب.

(القبس)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*