انطلاق الختمة القرآنية الرمضانية المرتلة في الصحن الحسيني الشريف

310

20-6-2015-S-03

     كربلاء – الحكمة: أقامت العتبة الحسينية المقدسة يوم أمس الجمعة الختمة القرآنية الرمضانية المرتلة والتي تقيمها سنويًا في هذا الشهر الفضيل وبالصحن الطاهر لسيد الشهداء (عليه السلام)، وبمشاركة نخبة من قراء كربلاء وباقي المحافظات العراقية.

ونقل إعلام العتبة المقدسة عن المشرف على الختمة القرآنية علي الخفاجي قوله “مع بداية شهر رمضان شهر ربيع القران بدأنا بالختمة القرآنية المرتلة في الصحن الحسيني الشريف في نفس الوقت الذي تقام به في كل عام من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة مساءًا، وتتضمن الختمة قراءة جزء من القرآن الكريم يوميًا في الصحن الحسيني وباشتراك نخبة من قراء مدينة كربلاء والمحافظات العراقية الأخرى الذي أجري عليهم الاختبار من خلال لجنه شكلت في بداية شهر شعبان المعظم وتم تحديد الحصص لهم وفق الدرجات النهائية حيث يشترك في كل يوم خمسة قراء”.

وأوضح أن “أهم ما يميز هذه الختمة هذا العام هو إشتراك نخبة من القراء الجدد ذوي الأصوات المميزة، وهم ثمرة الحضور في المحافل القرآنية الدولية طيلة السنة, هؤلاء سيمنحون حصصا محددة لكل واحد منهم في الختمة القرآنية”.

 هذا وشهد اليوم الأول للختمة مشاركة واسعة من قبل زائري الإمام الحسين (عليه السلام) والوافدين من مختلف المحافظات العراقية.

20-6-2015-S-04

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*