الوقف الشيعي يحث المصريين بضرورة نقل الصورة الحقيقية لما يجري في العراق

279
رئيس ديوان الوقف الشيعي يلتقي السفير المصري السابق في العراق ويؤكد على ضرورة نقل الصورة الحقيقية في العراق
رئيس ديوان الوقف الشيعي يلتقي السفير المصري السابق في العراق ويؤكد على ضرورة نقل الصورة الحقيقية في العراق
رئيس ديوان الوقف الشيعي يلتقي السفير المصري السابق في العراق ويؤكد على ضرورة نقل الصورة الحقيقية في العراق

بغداد – الحكمة : حث ديوان الوقف الشيعي المصريين بضرورة نقل وسائل الإعلام المصرية للحقائق وإطلاع الرأي العام المصري على الجهات التي تحرض على الارهاب والتكفير, ودور المرجعية الدينية في النجف الأشرف بحفظ الدم العراقي، جاء ذلك خلال إستقبال رئيس الديوان سماحة السيد علاء الدين الموسوي لسفير مصر السابق في بغداد محمد عرابي والوفد المرافق له.

وقال الموسوي خلال اللقاء الذي تابعته (الحكمة) “توجد حقائق غيبها الإعلام فإن الانفتاح على الشعوب كفيل في إيصال الحقائق وإن القرارات الصحيحة تستند إلى المعلومات الصحيحة، وإن أي جهة تحرص أن تكون معلوماتها صحيحة يجب أن تكون قنواتها رصينة تقدم المعلومات الصحيحة في المشهد العراقي”.

مضيفا إن “دور المرجعية الدينية في النجف الأشرف حفظ الدم العراقي في إقرار الانتخابات والدستور وكان أخره في الدفاع عن العراق بمحاربة داعش الإرهابي، وإن المرجع الأعلى لا يملك جيشا ولا حتى دار سكن لكنه يملك القلوب لذلك عندما يصدر شيئا نرى الجميع يتحرك بأمره، كما أنه أكد على عدم تقسيم وحدة الشعب العراقي ووحدة نفوسه وأخرها لم يفت بالجهاد إلا بعد أن سقطت المدن السنية.

وبين السيد الموسوي “إن هناك مئات الآلاف من النازحين تم استقبالهم في المناطق الشيعية والآن هم موجودون بين النجف وكربلاء لأن المرجع الأعلى وديوان الوقف الشيعي وجه باستقبالهم وتوفير ما يحتاجونه من طعام وشراب. وأشار سماحة السيد علاء الموسوي إلى أن العراق في حالة تعايش دائمية وإن كل الطوائف تعيش بعنوان المواطنة ونحن نتفاجأ بوجود مجموعة تشوه صورة الاسلام من خلال الاعمال الاجرامية التي يقوم بها داعش الإرهابي”.

مشيرا إلى ” الثقل الثقافي والإعلامي الكبيرين لمصر في الوطن العربي”، ومقترحا في الوقت ذاته على الوفد ” إبتكار فكرة السياحة الدينية في مصر كونها تضم العديد من المراقد الدينية، ودعا إلى تسهيل هذا الموضوع لأن مثل هكذا أمور تسرع في تقارب الشعوب ووحدتها”.

السفير المصري السابق أحمد العرابي  قال إن الصورة كانت لديه مختلفة قبل أن يزور العراق و”الكثير كان ينصحنا بعدم الذهاب للعراق, لكننا اليوم تأكدنا بأن الأمر ليس كما يظهر في الإعلام ونحن نعلم بوجود متربصين يريدون أن يطيحوا بوحدة الشعب العراقي, وسنقوم بنقل ما رأيناه في العراق”، ومشيرا أنه “سينقل فكرة السياحة الدينية للمعنيين في مصر كونها فكرة موفقة وتساعد في عودة التلاحم ما بين الشعبين”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*