“صحة النجف” : استقدام أطباء أجانب قريبًا لعلاج جرحى الحشد الشعبي

341

العمل بهذا المشروع سيتم في غضون الأسبوعين القادمين
العمل بهذا المشروع سيتم في غضون الأسبوعين القادمين

النجف الأشرف – الحكمة -وكالات : أعلنت صحة النجف الأشرف ،اليوم الخميس، عن استقدام أطباء أجانب إلى مستشفى الفرات الأوسط قريبًا لعلاج جرحى الحشد الشعبي.

وقال مدير عام دائرة صحة النجف الأشرف د.علي عبد الزهرة شبر اليوم لوكالة “واع”, ” يسرنا جدًّا أن يكون في إحدى مستشفياتنا مركز لعلاج جرحى الحشد الشعبي، وسوف نسخر كل إمكانياتنا لتحقيق الغاية المرجوة منه وخدمة مجاهدينا الأبطال وتقديم الخدمة الطبية لهم”.

من جانبه أوضح أحمد عدنان ممثل العتبة العلوية المقدسة ومسؤول الدعم الطبي فيها أن” الزيارة تأتي بعد اللقاء مع وزيرة الصحة عديلة حمود وتشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والعتبة العلوية لإدارة الجهد الطبي وتقديم الخدمات الطبية لمقاتلينا الأبطال”، مبينًا أن” الهدف من ذلك إجراء العمليات الجراحية للحالات الصعبة من خلال استقطاب الأطباء من خارج العراق وتحمل العتبة العلوية النفقات المترتبة على ذلك”.

وأشار إلى  أن” اختيار المستشفى تم لعدة أسباب، منها أن توظيف بعض صالات العمليات فيها وإحدى الردهات لجرحى الحشد الشعبي لن يؤثر على الخدمات الاعتيادية التي تقدمها للمواطنين وقربها من المطار ووجود طرق المواصلات الرئيسية بالإضافة للوضع الأمني الجيد في المحافظة “.

مدير مستشفى الفرات الاوسط حسن هلوس الحاتمي أكد قائلا أن” أمورًا عديدة ساهمت في اختيار المستشفى لتقديم الخدمات الطبية العاجلة لجرحى الحشد الشعبي من خلال استقدام أطباء من خارج العراق من بينها وجود صالات عمليات وردهات جديدة وقد تم بالفعل تهيئة ثلاث صالات عمليات مع ردهة بسعة 25 سريرًا لهذا الغرض، وأن العمل بهذا المشروع سيتم في غضون الأسبوعين القادمين”.

 ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*