فرقة العباس تشكل لواءها الرابع “سبع الدجيل”وتكلفه بمسك الأراضي المحررة جنوبي تكريت

329

m25-02-2015-10

    بلد والدجيل – الحكمة: أعلن قائد فرقة العباس القتالية سماحة الشيخ ميثم الزيدي عن تشكيل اللواء الرابع في الفرقة الموسوم بلواء “سبع الدجيل” والذي انيطت له مهام مسك المناطق المحررة جنوب محافظة صلاح الدين والمحيطة بقضائي بلد والدجيل فضلا عن المشاركة في تحرير المناطق المتبقية.

وقال الزيدي  لـ(الحكمة) ان “لواء سبع الدجيل والبالغ قوامه الفي مقاتل يتكون من ثلاثة أفواج، الأول موسوم بفوج السيد محمد (ع)، والثاني فوج الشهيد القائد السيد وسام والثالث هو فوج الشهيد السيد مالك(رجمهما الله تعالى)، لافتاً الى ان اللواء الجديد تم نشره في كل من مناطق يثرب وعزيز بلد، وسيد غريب وباقي المناطق المحررة.

وبين الشيخ الزيدي ان “عملية التطوع على فرقة العباس القتالية لاتزال مستمرة وبشكل تصاعدي من جميع محافظات العراق مشيرا الى ان ارتفاع اعداد المتطوعين الى الفرقة سيساهم في انبثاق تشكيلات وألوية تساند القوات الامنية في حربها ضد داعش سيما في المناطق الساخنة غرب العراق.

يشار إلى ان فرقة العباس القتالية تشكلت من المتطوعين بعد إطلاق المرجعية الدينية العليا فتواها في الجهاد الكفائي، وبالتنسيق مع المديرية العامة للحشد الشعبي والمشكَّلة من قبل الحكومة العراقية، وترتكز واجباتها على حماية حدود محافظة كربلاء، فضلاً عن تأديتها واجبات اسنادية وقتالية مع تشكيلات الأجهزة الأمنية وأخرى للدعم اللوجستي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*