الصناعة تبحث مع وفد إيراني فرص الاستثمار في صناعة الدواء والمستلزمات الطبية

319

m25-02-2015-09

    بغداد – الحكمة: اكد وكيل وزارة الصناعة والمعادن الاداري مكي عجيب الديري على ان الفرصة سانحة امام الشركات الايرانية للعمل والاستثمار في العراق من خلال مشاركة نظيراتها العراقية لتأهيل المصانع القائمة او انشاء مصانع جديدة ، مبديا ترحيب الوزارة بأي تعاون مشترك بين العراق وايران بما فيه مصلحة البلدين .
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا مشتركا ضم مساعد وزير الصحة الايراني للشؤون الدوائية والغذائية رسول دينار فاند والوفد المرافق له من ممثلي الشركات الايرانية المتخصصة بالصناعات الدوائية .
من جانبه قدم مستشار وزارة الصناعة العراقية الدكتور حمودي عباس شرحا وافيا عن واقع الصناعات الدوائية في العراق ومتطلبات نهوضها ، واستعرض تاريخ شركة صناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء وواقعها الانتاجي الحالي والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها باعتبارها من اكبر الشركات الدوائية في المنطقة.
وبين عباس أن إنتاج شركة صناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء بأمتياز من (8) شركات عالمية كبيرة ومعروفة امريكية والمانية وسويدية وايطالية وبريطانية.
وأكد ان “المواطن العراقي لديه ثقة عالية بمستحضراتها الدوائية كونها تنتج بموجب الدستور الامريكي والبريطاني”.
من جهته نقل ممثل الوفد الايراني رغبة الشركات الايرانية للاستثمار في العراق وتبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا، معربا عن امله بتقديم كل وسائل الدعم والمساعدة لتسهيل مهام وعمل الشركات الايرانية الراغبة بالعمل في العراق والاسهام في بناء قاعدته الصناعية.
وقد اتفق الطرفان على التواصل في عقد اللقاءات والاجتماعات والزيارات لحين التوصل الى صيغة عمل مشتركة تخدم مصلحة البلدين الجارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*