“داعش” يصدر “وثيقة المدينة” في الموصل يدعو فيها لهدم المزارات وحشمة النساء ويحرم التدخين

370

14-2014-7-d

أصدر ما يعرف بتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية “داعش” ما سماها “وثيقة المدينة” في مدينة الموصل، دعا فيها إلى هدم المزارات الدينية، مطالباً النساء بالحشمة والستر والجلباب وفقاً للشريعة الإسلامية، فيما حرم التدخين والخمر والمخدرات.

وقال التنظيم في الوثيقة التي وردت تحت عنوان “وثيقة المدينة” ونشرت في عدد من مناطق محافظة نينوى، ولم يتسن لـ”السومرية نيوز”، التأكد من صحتها، إن “موقفنا من المشاهد والمواقد الشركية والمزارات الوثنية أن لا ندع تمثالاً إلا طمسناه ولا قبراً مشرفاً إلا سويناه”.

وطالب التنظيم وفقاً للوثيقة التي تضمنت 16 نقطة، النساء بـ”ارتداء الجلباب الفضفاض وترك الخروج إلا لحاجة، وفقا للشريعة الإسلامية”، واصفاً هذا الأمر بـ”هدي امهات المؤمنين والصحابيات”.

وأضاف “داعش” في الوثيقة، أنه “يحرم الاتجار والتعاطي بالخمور والمخدرات والدخان وسائر المحرمات”.

واعتبر التنظيم العمل مع الحكومة وفي صفوف الجيش والشرطة بأنه “عمالة وردة يقتل أصحابها”، مؤكداً أن “باب التوبة مفتوح لمن يريدها فقد خصصنا اماكن لاستقبال التائبين”.

وأورد تنظيم “داعش” في الوثيقة، مقارنة بين الأنظمة التي تعاقبت على حكم العراق، زاعماً أن “حقبة الدولة الإسلامية هي الأفضل وسيتضح الفرق بينها وبين الأنظمة السابقة”.

ويشهد العراق تدهوراً امنياً ملحوظاً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى اعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*