وثيقة الموصل تشعل الخلاف بين الدوري و”داعش” وتنذر بحرب دموية بينهم

386

14-2014-8-d
أشعلت وثيقة الموصل التي أصدرها تنظيم “داعش” الإجرامي الخلاف مع جماعة الطريقة النقشبندية التي يتزعمها المجرم عزت الدوري في محافظتي  الموصل وتكريت.
وقال مصدر مسؤول لمراسل موقع /الأنصار/ أمس السبت ، إن” الخلافات اندلعت عقب إصدار وثيقة الموصل التي تعهد بها تنظيم”داعش” الإجرامي بتطبيق الشريعة الإسلامية التي لم تجد لها آذان صاغية لعناصر المجرم عزت الدوري”.
وأضاف إن” الدوري أعرب عن غضبه من تنظيم”داعش” الإجرامي على خلفية هذه الوثيقة فيما حذر الأخير أي جماعة تشق عصا ولاية أمير المؤمنين” ,موضحًا أن” الدوري أعطى أوامره بتشكيل حكومة محلية في الموصل دون الرجوع إلى قيادة”داعش” لكن هذا التنظيم رد على ذلك بقوة حين أمر الدوري بالابتعاد عن الساحة السياسية وإعلان ولائه له”.
وشدد  المصدر بالقول إن” سطوة تنظيم “داعش” الإجرامي الذي يبتعد فكريًّا وعقائديًّا عن عزت الدوري وباقي التنظيمات تنذر بحرب دموية فيما بينهم”.
وكانت العديد من المصادر قد ذكرت وجود بوادر خلافات واضحة بين هذه الجماعات والتي  بدأت بين عصابات داعش وقيادات البعث الصدامي المتواجدة في الموصل” مشيرة إلى أن” أسباب هذه الخلافات تعود إلى رغبة الجهتين في السيطرة على مفاصل إدارة المدينة إضافة إلى خلافات مالية حول المبالغ التي تمت سرقتها من المصارف العراقية في المدينة .. إذ يحاول البعثيون السيطرة على مراكز الإدارة والتحكم بالمدينة على أساس كونهم – عراقيين، وأنهم أحق بالإدارة من داعش وقياداتها العربية والأجنبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*