استشهاد نائب شيعي يمني من حركة “أنصار الله” في صنعاء

297

460904

اغتيل برلماني يمني من حركة “أنصار الله” الشيعية في صنعاء مساء اليوم الجمعة برصاص مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم “القاعدة” الإرهابي اثر خروجه من أحد المساجد.

وقال مصدر في حركة أنصار الله لـ “يو بي أي” “ان مسلحين من القاعدة كانوا يستقلون دراجتين ناريتين اغتالوا مساء اليوم الدكتور «عبد الكريم جدبان» عضو مجلس النواب وعضو مؤتمر الحوار الوطني عن قائمة أنصار الله”.

وأشار الى “ان المسلحين فتحوا النار صوب جدبان عقب خروجه من صلاة العشاء من جامع الشوكاني بجوار مقر القيادة العامة للقوات المسلحة وسط العاصمة صنعاء”.

وكان القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي باليمن «حارث بن غازى النظارى» هدد في 12 من الشهر الجاري ، بـ”الانتقام” من الحوثيين، معلنًا في الوقت ذاته، تضامنه مع السلفيين في منطقة “دماج” بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وعبد الكريم أحمد جدبان، من مواليد النظير رازح صعدة عام 1965م. وهو عضو مجلس النواب عن الدائرة 267 رازح بصعدة.

وكان قد حصل عضو مجلس النواب عبد الكريم جدبان على درجة الدكتوراه مع درجة الامتياز من جامعة صنعاء في نهاية شهر سبتمبر الماضي.

ورسالة الدكتوراه الموسومة تحت عنوان “أصول الفقه للإمام ابي طالب يحيى بن الحسين الهاروني” ونال ممثل انصار الله في مؤتمر الحوار الوطني د. عبدالكريم جدبان درجتة الدكتوراه بتقدير أمتياز.

ويعد الدكتور عبد الكريم من ابرز الشخصيات البرلمانية الشجاعة في الفترة الاخيرة التي كانت في مقدمة المحاسبين للاختلالات الحكومية.

وكان جدبان ممثلا برلمانيا للمؤتمر الشعبي العام قبل ان ينضم لحركة انصار الله.

ويأتي اغتيال جدبان بعد يومين من محاولة اغتيال رئيس تحرير صحيفة تابعة للشيعة وسط العاصمة صنعاء، وفي ظل صراع تخوضه الجماعات السلفية في دماج مع الحركة الحوثية .

أبنا

تعليق 1
  1. أبو هبة الله العراقي يقول

    القوم أبناء القوم ….. سنتهم الغدر والقتل على الهوية والاقصاء وشعارهم ( قتلا قتلا ودفنا دفنا )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*