أمين العتبة الكاظمية المقدسة: مكتبة العتبة الرضوية المقدسة هي واحدة من أكثر المكتبات تجهيزا

335

03-10-2013-15

    اعتبر أمين العتبة الكاظمية المقدسة في زيارةٍ له للمكتبة المركزية للعتبة الرضوية المقدسة هذه المكتبة بأنها من أغني المكتبات و اكثرها تجهيزا بمايخدم الباحثين والمحققين.

وفقاً لتقرير الموقع الاخباري للعتبة الرضوية المقدسة قال الدكتور جمال الدباغ في زيارة له للمكتبة المركزية في العتبة الرضوية المقدسة: إنّ هذه المكتبة من أغنى المكتبات والمراكز الثقافية في العالم حيث تلبي احتياجات الباحثين والمحققين.

وقد بيّن أنّه زارعدة مكتبات في مختلف الدول، وأضاف: انّ انتماء هذا المكان العظيم لعالم آل البيت (ع) الامام الرضا (ع) يعد قاعدةًعظيمةً للتطور الثقافي والديني ونشر الثقافة الرضوية.

وقد أشار الى أنّ مؤسسة المكتبات والمتاحف للعتبة الرضوية المقدسة أعلنت عن استعدادها التام للتعاون المشترك مع العتبة الكاظمية المقدسة قائلاً: انّ العتبة الكاظمية المقدسة ستوكل مهمة الترميم والاصلاح وتصوير الكتب النفيسة والمخطوطات الي العتبة الرضوية المقدسة.

وتابع الأمين العام للعتبة الكاظمية قائلا: كل شخص يزور الحرم الرضوي المقدس يجب عليه أن يزورهذه المكتبة الغنية ويطّلع عن كثب على الامكانيات الضخمة لهذه المؤسسة بغية تحصيل الفائدة القصوى. و نظرا لأنّ للدكتور دباغ تجربة التدريس و التعليم في الجامعات تقدر بـ 35 سنة فقد أكدّ علي توفر كل الاحتياجات ومستلزمات البحث والتحقيق في هذه المكتبة لتزويدالمثقفين والعلماء والطلبة المعلومات.

العتبة الرضوية المقدسة

تعليق 1
  1. RaslKrem يقول

    السلام عليكم
    هل توجد مخطوطات في مكتبه العتبه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*