توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإمام الرضا (ع) والعتبة الكاظمية المقدسة

263

03-10-2013-18

    وقعت جامعة الإمام الرضا(ع) الدولية و العتبة الكاظمية المقدسة اتفاقية في إطار تعزيز التعاون المشترك بينهم.

وفقا لتقريرالموقع الأخباري في العتبة الرضوية المقدسة قال رئيس جامعة الإمام الرضا (ع) الدكتور حميد رضا ميرزائي لمراسلنا: هناك علاقات وطيدة بين المدراء والمسؤولين في العتبة الرضوية المقدسة والعتبة الكاظمية المقدسة، متمنيا أن تحقق العلاقات نتائج مثمرة.

هذا واضاف قائلا: وقعنا عقد تنفيذي في إطار تعزيز العلاقات العلمية والتعليمية والثقافية بين العتبة الكاظمية المقدسة وجامعة الإمام الرضا (ع)الدولية.

من ابرز القضايا التي تم التوافق عليها في هذا العقد: إنشاء مكتب تعاون مشترك في الكاظمين، تخصيص أماكن إقامة الصفوف وتجهيزها، إقامة دورات للتعليم والتدريب خاصة بالمدراء والعاملين وخدام العتبة الكاظمية المقدسة، توفير فرص التعليم المجازي للغة الفارسية لطلاب الدورات الطويلة والقصيرة وكذلك القدرة على الدراسة في فرع إدارة الأماكن الدينية المقدسة وفقاً لمقررات وزارة التعليم العالي في إيران.

وفي هذا الصدد قال الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة: إن للعتبة الرضوية المقدسة وجامعة الإمام الرضا(ع) تعاون بناء جداً مع العتبات العاليات في العراق، وإن شاء الله سنشهد قريباً توسعة المشاهد الشريفة في العراق ونشر معارف آل البيت (ع) بالاستفادة من تجارب هذه المؤسسة الدينية.

ومن الجدير بالذكر أن الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة و الوفد المرافق له يزورون مشهد بدعوة من جامعة الإمام الرضا (ع) الدولية، وقد تعرفوا خلال هذه الزيارة على نشاطات العتبة الرضوية المقدسة في مختلف المجالات.

العتبة الرضوية المقدسة

التعليقات مغلقة.