عادات تفعلها أثناء الليل تؤدي لزيادة وزنك.. تعرف عليها

344

25-1-2017-S-03

      الحكمة – متابعات: ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “برايت سايد” عادات يتم فعلها أثناء الليل ينتج عنها اكتساب الكثير من الوزن، فعندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم فإن ذلك يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويجعلها بطيئة كثيرًا، كما يترتب على عدم النوم بشكل كافٍ ارتفاع مستويات الكورتيزول بالجسم فينتج عنها الشعور بالجوع وتناول الكثير من الطعام، لذا يجب النوم على الأقل 8 ساعات كل ليلة.

ومن العادات السيئة التي تفعلها أثناء الليل تناول وجبة دسمة في العشاء وهذا ينتج عنه تناول كميات كبيرة من الطعام ووجود صعوبة في الهضم ما ينتج عنه عسر هضم، لذا من الأفضل اختيار وجبة عشاء خفيفة تتكون من البروتينات والخضراوات.

كما جاء في التقرير، أن الذهاب للفراش مباشرة بعد العشاء، يؤدي إلى تراكم المزيد من الدهون في الجسم وحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، ومن الضروري أن تكون آخر وجبة تتناولها قبل ساعتين من النوم، وأيضًا تناول الأطعمة المقلية، فهي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية وينتج عنها تراكم الدهون في الجسم ولا يمكنك النوم بشكل جيد، لذا يجب في الليل تناول الطعام المشوي أو على البخار.

ووفقًا للتقرير فإن تناول الأطعمة الحارة في العشاء يؤدي إلى سوء الهضم وحرقة بالمعدة، فالطعام الحار يسرع من عملية الهضم وإذا كنت ترغب في ذلك لا تتناوله أثناء الليل.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*