الحشد الشعبي ينشئ مطارا عسكريا غرب الموصل (تقرير)

275

74-620x330

 الموصل – متابعة الحكمة: لاخلاء الجرحى وتجهيز التشكيلات العسكرية واختصار المسافات الشاسعة بين القطعات غرب الموصل، انجز الحشد الشعبي مطار “الشهيد محمد هاشم” في تل فارس (غرب مدينة الموصل) ليكون محطة داعمة ومساندة لعمليات نقل جرحى العمليات العسكرية ومضاعفة الدعم اللوجستي والاسناد للقطعات.

الفريق الطيار منير عبد الحسين يؤكد ان “مطار الشهيد محمد هاشم يعد من الاسهامات المهمة التي يقدمها الحشد الشعبي للعمليات العسكرية، كونه يخدم القطعات من ناحية الدعم اللوجستي واخلاء الجرحى”، مثمنا فكرة انشائه ومراحل انجازه التي وصفها بـــ “العمل الجبار”.

ويقول المشرف العام على فرقة العباس القتالية (احدى تشكيلات الحشد الشعبي) ميثم الزيدي لموقع “الحشد الشعبي”، ان “فرقة العباس وباسناد من الجهد الهندسي في مديرية الحشد انجزت هذا المهبط المهم الذي حظي بأشادة القادة والمختصين”، مبينا ان “المراحل المقبلة ستشهد تطويره ليكون حاضنة لعمليات الاسناد الجوي ونقل متطلبات العمليات العسكرية”.

فيما يشير امر فوج المغاوير في فرقة العباس القتالية الشيخ محمد الاعاجيبي، الى ان “المطار يعمل على اختصار المسافة للطائرات الداعمة للعمليات البرية”، مشددا على اهمية “دور هيئة الحشد الشعبي في انشاء المهبط واكمال مراحل انجازه”.

اعلام الحشد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*