تعرف على عدد زوار سيد الشهداء (ع) لغاية ظهيرة يوم أربعينيته لعام 1438 هـ

648

kareem-21-11-2016-06

كربلاء المقدسة – متابعة الحكمة : كشف رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم الاثنين، الـ20 من شهر صفر عن تجاوز عدد زوار أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} 20 مليون زائر، عادا هذه الزيارة بانها” الاضخم في تاريخ العراق”.

وقال الخطابي  اليوم ان” الحشود المؤمنة من الزائرين قد استمرت بالمسير الى كربلاء المقدسة منذ 13 يوما من كل حد وصوب، وقد شاركت اكثر من {80} دولة عربية واجنبية؛ لاحياء اربعينية الامام الحسين {ع}”، مؤكدا ان” زيارة الاربعين تعد الاضخم في تاريخ العراق، واذا احصينا عدد الزوار في العام الماضي قد اقترب من الـ20 مليونا فهذا العام سيكون العدد اكثر بكثير من العام الماضي”.

واضاف ان” الملايين الهادرة تسري اليوم الى كربلاء المقدسة مبايعة ومعاهدة الامام الحسين {عليه السلام} بالسير على نهجه في ذكرى الاربعينية العظيمة، ونرى اهالي كربلاء والمدينة تحولت الى موكب حسيني موحد”.

وزاد ان” جميع الزائرين ادوا الزيارة على أتم وجه وبنجاح كبير امنيا وخدميا وبالنقل وفق انسيابية عالية جدا”، مشيرا الى ان” كربلاء المقدسة لا زالت تستقبل الزوار والحشود الكبيرة للمؤمنين”، متوقعا” تواصل زحف الزائرين للمدينة الى الخميس المقبل”.

واشار الى” وجود 13 مركز خدمة حسيني وآلاف اخرى غير مسجلة لخدمة الزائرين، بالاضافة الى كرم اهالي المدينة التي فتحت جميع ابوابها ومواكبها للزائرين”.

 واحيى ملايين المؤمنين، اليوم الاثنين، العشرين من شهر صفر، ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، في محافظة كربلاء المقدسة.

 وزحفت الحشود المليونية منذ عدة ايام، سيرا على الإقدام، من مختلف مدن العراق ودول العالم، إلى كربلاء المقدسة، في اعداد فاقت التوقعات، وشهد العام الجاري زيادة ملحوظة عن الأعوام الماضية بعدد الزائرين والخدمات المقدمة.

وسخرت الوزارات جهودها لتهيئة وسائل النقل، لغرض نقل الزائرين من والى المحافظة المقدسة.

وشهد ضريح الامام الحسين عليه السلام واخيه العباس {عليهما السلام} دخول أفواج المعزين من مختلف الجنسيات.

وكان مجلس محافظة كربلاء اعلن في وقت سابق بان نحو 20 مليون زائر دخلوا المحافظة بينهم ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر من جنسيات عربية واجنبية خلال ايام زيارة الاربعين.

الفرات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*