غداً الثلاثاء.. انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ43

330

31-10-2016-s-07

      الحكمة – متابعات: تنطلق يوم غد الثلاثاء فعاليات الدورة الـ43 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 12 دولة و 400 شركة محلية واجنبية. وفيما لا يزال اقبال الشركات العالمية مستمرا على المشاركة في الدورة، أكدت وزارة التجارة، ان المعرض سيشهد فعاليات وندوات اقتصادية وعروضا مسرحية ومسابقات رياضية.

وبيّن وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي خلال مؤتمر عقده أمس الأحد، ان معرض بغداد الدولي يعد فرصة لتحقيق شراكات حقيقية واستقطاب المستثمرين للقيام بمشاريع استثمارية تجلب الفائدة الى البلاد، لافتا الى ان وزارته اكملت جميع مستلزمات الاقامة والضيافة للدول المشاركة، كاشفا عن وجود تنسيق عالي المستوى بين وزارة التجارة والوزارات والهيئات المساندة لظهور فعاليات المعرض بأفضل صورة.

من جانبه، قال مدير شركة المعارض والخدمات التجارية في الوزارة، هاشم محمد حاتم، بتصريح نقلته (الصباح) ان الدورة الـ43 لمعرض بغداد الدولي، ستنطلق يوم غد للمدة من الاول وحتى العاشر من الشهر المقبل، تحت شعار (الدورة 43، ملتقى الاقتصاد والاستثمار وتحد للارهاب).

وأكد اكمال شركته للاستعدادات كافة، كتهيئة قاعات العرض والامور الخاصة باستقبال الوفود، مفصحا عن وصول عدد الدول التي اكدت مشاركتها بالدورة، 12 وهي: مصر وفلسطين واليابان وايران وباكستان والمانيا وهولندا والهند واوكرانيا وتونس واندونيسيا واليونان.

مبينا ان عدد الشركات المحلية والاجنبية تجاوز الـ400 شركة من مختلف الاختصاصات، ولا يزال هناك اقبال كبير من قبل بعض الشركات لغرض المشاركة في الدورة.ولفت حاتم الى ان الدورة ستتميز بالفعاليات والندوات الاقتصادية والفنية الصباحية والمسائية، كما ستتضمن مسرحا للطفل، ومسابقات رياضية خاصة بالسيارات والدراجات النارية، موضحا ان المعرض سيفتح ابوابه للمواطنين من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، لا سيما ان الشركة اعدت آلية مناسبة لتسهيل دخول المواطنين.

وأشار إلى ان اجنحة معرض بغداد الدولي المختلفة، توفر المتعة والترفيه والتسوق للاسر الزائرة من خلال تنوع المعروضات فيها عادا  المعرض، رسالة اطمئنان للشركات الاجنبية في البلاد، كما انه يعد بيئة مناسبة لاجراء التعاقدات بين القطاعين العام والخاص بما يدعم الحركة التجارية في البلاد. وفي ما يتعلق بآلية دخول الشركات والوفود المشاركة بالدورة، بين مدير شركة المعارض والخدمات التجارية، ان شركته شكلت لجنة مختصة مع الجهات الحكومية المسؤولة عن اصدار سمات الدخول، بغية تسهيل اصدار (الفيزا) بشكل سريع للمشاركين العرب والاجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*