المرجع الحكيم (مدّ ظلّه) يدعو المؤمنين للاستفادة القصوى من تعاليم وسيرة أهل البيت (ع) وتراثهم المبارك 

325


kareem-22-10-2016-03

النجف الأشرف – الحكمة : دعا سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) المؤمنين، وشريحة الشباب وطلبة الجامعات بالخصوص، للاستفادة القصوى من تعاليم وسيرة أهل البيت عليهم السلام، جاء ذلك خلال استقبال سماحته وفدًا من طلبة جامعة القادسية في محافظة الديوانية.

وأعرب سماحة المرجع الكبير (مدّ ظلّه) في مستهل حديثه مع الطلاب عن سروره الكبير أن يرى اهتمام أعزائه من طلبة الجامعات بشؤون دينهم وعقيدتهم وبمبادئهم ومقدساتهم، ولفت سماحته إلى أننا ونحن نعيش هذه الأيام الذكرى الأليمة لفاجعة الطف، ينبغي أن نستذكر أئمتنا سلام الله عليهم وسيرتهم وتضحياتهم وبالخصوص سيد الشهداء عليه السلام، الذي ضحى بنفسه وبأهل ببيته وبالخلص من أصحابه في سبيل فضح زيف الظالمين لحقهم وعدم شرعية سلطتهم.

وأضاف سماحته (مد ظله) أن الحسين عليه السلام أراد بخروجه أن يبين أن السلطة قد خرجت عن أهلها وعن الموازين الشرعية لها إلى أن وصل الأمر بالظالمين لارتكاب هذه الجريمة الكبرى (واقعة الطف) فيما هم يدعون الانتساب للإسلام.

داعيا في نهاية حديثه (مدّ ظله) بالتوفيق والنجاح والفلاح لأعضاء الوفد، وطلب منهم أن يوصلوا سلامه ودعاءه وحديثه المبارك إلى ذويهم وزملائهم.

 ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*