الصحة توقع مذكرة تفاهم مع منظمة اليونسيف حول التوعية من مخاطر الألغام والمقذوفات الحربية

312

resize-1بغداد – الحكمة – متابعة: وقعت وزارة الصحة والبيئة مذكرة تفاهم مع منظمة اليونسيف حول التوعية من مخاطر الالغام والمقذوفات الحربية والعبوات الناسفة في المناطق المحررة.

وقال الوكيل الفني للوزارة جاسم الفلاحي في بيان الجمعة، إن ”الهدف من توقيع هذه المذكرة هو جعل العراق خاليا من الالغام ومساعدة ضحايا الالغام وتأهيلهم واعادتهم الى المجتمع، مبينا ان المذكرة تحمل اهمية كبيرة من اهتمام المنظمات الدولية والاستفادة من خبراتها لانها تمتلك تاريخا عريقا وخبرات عالية جدا في اشاعة الوعي في موضوع مخاطر الالغام“.

واوضح الفلاحي ان “الوزارة هي الوحيدة التي اهتمت بموضوع الالغام اهتماما كبيرا باعتبار ان العراق يمتلك مساحات ملوثة بالالغام والمخلفات الحربية ، مشيرا الى ان الوزارة تحتاج الى دعم كبير من اجل تحقيق هدفها الاساسي وهو ” عراق خال من الالغام”.

من جانبه اكد مدير عام دائرة شؤون الالغام خالد رشاد ان” اهمية توقيع هذه المذكرة جاء نتيجة جهود للوصول الى اهداف تطمح بها الوزارة والمنظمات الدولية ونأمل ان تساعد وتساهم على العمل الميداني في انضاج الفكر التوعوي من اجل تأهيل ضحايا الالغام في المناطق المحررة ودمجمهم في المجتمع .

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*