العراق وإيران يوقعان ورقة عمل مشتركة بشأن الزيارات الدينية

280

resizeبغداد – الحكمة: وقع العراق وإيران، الجمعة، ورقة عمل مشتركة بشأن الزيارات الدينية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن “الجانبين العراقي والإيراني عقدا اليوم اجتماعا مشتركا في وزارة الداخلية العراقية لتوقيع ورقة عمل حول موضوع الزوار الإيرانيين في الزيارات المليونية بينها الزيارة الأربعينية المرتقبة في كربلاء“.

وأضاف أنه ”مثل العراق في هذا الاجتماع وكيل وزارة الداخلية الأقدم عقيل الخزعلي، والسفير العراقي في طهران وممثلون عن وزارات الخارجية والصحة والنقل والسياحة العراقية وممثل عن قيادة العمليات المشتركة ومدير الجنسية العام والمنافذ الحدودية والاقامة، فيما مثل الجانب الإيراني السفير الإيراني في بغداد وممثلون عن الجهات الساندة والمعنيون بهذا الموضوع“.

وناقش المجتمعون ”جملة من القضايا في مقدمتها فتح مكاتب لسمات الدخول في إيران بواقع 12 مكتبا إضافة إلى الأربع قنصليات الموجودة، وأوقات دخول الزائرين وفق آلية منظمة وقانونية تعمل على تعميق العلاقة بين الشعبين الشقيقين“.

كما ناقش المجتمعون فرض رسوم الدخول خلال هذه الزيارات واعتماد الجوازات المقروءة إلكترونيا والأوراق الرسمية، فضلا عن تعاون الجانبين في استيعاب الزائرين المارين عبر المنافذ الرسمية وآلياتهم وتوفير سمات الدخول للعجلات.

وجرى أيضا التنسيق بين الجانبين بشأن توفير الأمور الطبية من بينها مستشفيات متنقلة للحالات الطارئة ونشرها خلال هذه الزيارات، وقرر المجتمعون عدم السماح بدخول أي زائر لا يحمل ورقة دخول رسمية.

(imn)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*