محافظة واسط تتكفل بمصاريف زواج نازحين في عيد الأضحى المبارك

341

5-9-2016-S-02

      واسط – الحكمة: أكد محافظ واسط مالك السعيدي٬ الاثنين٬ إن الإدارة المحلية تكفلت بمصاريف زواج مجموعة من النازحين في عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال السعيدي٬ لوسائل إعلام محلية أن “هذه المبادرة جاءت كجزء من المسؤولية تجاه أبناء البلد٬ فضلا عن التأكيد لجميع النازحين بأن المحافظة تعمل ما في وسعها وبالوسائل المتاحة لتقديم جميع أنواع الدعم لهم”.

وتابع أن “المبادرة تتضمن تحمل جميع متطلبات الزواج الأساسية كغرفة النوم وتكاليف احتفالية الزفاف التي ستكون بحضور رسمي وشعبي كبير”.

من جانبه دعا نائب رئيس مجلس المحافظة تركي الغنيماوي٬ وزارة الهجرة والمهجرين٬ إلى “الإسراع بانجاز مشروع إسكان النازحين الذي تبلغ كلفته ثمانية مليارات و600 مليون دينار”٬ مبينا أن “الحكومة المحلية أخذت على عاتقها تهيئة أبنية المواكب الحسينية لاستقبال الاف الأسر النازحة”.

وطالب الغنيماوي أيضا وزارة الهجرة ومجلس النواب والمجتمع الدولي بـ”توفير الأموال اللازمة لمواجهة أزمة النزوح٬ من اجل استيعابها ووضع الحلول الناجعة لها”٬ مشددا على “ضرورة العمل المشترك لتشكيل لجنة للنظر بملابسات مشروع إسكان الأسر المذكورة”.

يشار إلى أن واسط استقبلت 6400 عائلة نازحة٬ تمكن قسم منها من تأجير منازل في مدينة الكوت٬ بينما فضل القسم الاخر منهم البقاء في المواكب الحسينية المقامة على طريق المالح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*