المالية: إنجاز موازنة 2017 الشهر المقبل

328

15-8-2016-S-02

      الحكمة – متابعات: حددت وزارة المالية الشهر المقبل موعداً لإنجاز الموازنة العامة لسنة 2017 باعتمادها على واردات بيع النفط بنسبة أقل من 90 بالمئة للمرة الأولى منذ عقود عدة.

وبحسب تصريح وكيل وزارة المالية فاضل نبي عثمان وفقًا لما نقلته “الصباح” فان الوزارة باشرت إعداد موازنة 2017 متضمنة تعظيم الموارد المالية الأخرى للبلد. وأكد عثمان تأمين احتياجات الاجهزة الامنية بضمنها الحشد الشعبي ورواتب الموظفين والمتقاعدين والاحتياجات الضرورية الاخرى خلال إعداد الموازنة التي توقع انجازها منتصف الشهر المقبل.

وبخصوص حصة أقليم كردستان، أشار وكيل الوزارة إلى أن الاتفاق مع الأقليم يعتمد على التوافق النفطي بين بغداد وأربيل. وترأس عثمان مؤخرا اجتماعا مع لجنة إعداد ستراتيجية الموازنة الاتحادية للمدى المتوسط 2017 – 2019 بحضور ممثلين عن وزارات الدفاع والنفط والزراعة والتربية والتخطيط ومدراء عامين في وزارة المالية.

وأشار الوكيل إلى أن الاجتماع ألزم المحافظات بالتوصيات الخاصة بالموازنة ومناقشة تقديراتها، مؤكداً أهمية قرض صندوق النقد الدولي الذي يسهم في التقليل من العجز للسنوات المقبلة ومناقشة التخفيض الذي جرى في اجتماعات المملكة الأردنية مع فريق صندوق النقد الدولي المتضمن تخفيض 13 ترليون دينار من الموازنة.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*