بات ممكناً للشركات تسويق منتجاتها مجاناً على “فيسبوك”

371

349 (7)الحكمة – متابعة: قررت شركة “فيسبوك” أن تعطي دفعة أكبر للمبيعات في الأسواق النامية، حيث أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر أنه سيسمح للشركات في هذه البلدان بالتسويق عبر صفحاته بدون مقابل، وهذا ما سيعطي فرص نمو جيدة للشركة في هذه الأسواق الناشئة.

وأوضحت مجلة “فورتشن” أن “فيسبوك” قد خطا خطوة جديدة في عالم التجارة على الإنترنت، فبعدما أطلق خدمة للبيع على الموقع عن طريق الإعلانات، ها هو اليوم يجعل هذه الخدمة مجانية لجزء من الشركات في أفق الاستفادة مالياً منها.

وتهدف “فيسبوك” من مجانية هذه الخدمة إلى الاستفادة مالياً منها مستقبلاً، حيث تنوي أن تحول البائعين إلى معلنين.

ونقلت “فورتشن” عن مدير تسويق المنتجات بينغي شوماير قوله أن “الشركة إذا حققت نتيجة من صفحتها فستكون هناك فرصة أكبر لتتحول إلى شركة معلنة”.

وتأتي هذه الفرصة التي صنعها “فيسبوك” لنفسه في وقت حقق فيه نتائج مالية فصلية فاقت التوقعات، إذ حققت الشركة أرباحاً بقيمة 6.44 مليارات دولار، أي بنسبة نمو بلغت 63 في المائة، بينما توقع المحللون نموًا لا يتعدى 6 مليارات فقط. وقفزت أرباح الأسهم إلى 71 سنتاً، في وقت لا تتوقع له التكهنات أكثر من 57 سنتًا.

وتعتبر الإعلانات مصدر “فيسبوك” الرئيسي لجني المال، خصوصاً عبر الموبايل، حيث استفاد من حركة المعلنين الانتقالية من المنصات التقليدية كالصحف والتلفزيون والإذاعات إلى الإنترنت عبر التطبيقات والمواقع ومواقع التواصل الاجتماعي.

(العربي الجديد)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*