نصائح لتجنب الشعور بالحر في الصيف

335

21-7-2016-S-04

      الحكمة – متابعات: مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يتعرض الجسم للشعور بالحر الشديد الذي يفقد القدرة على التركيز والقيام بالمهام الوظيفية والمنزلية المختلفة.

ولتحمي نفسك من أضرار ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من حماية جسمك من أضرار الشعور الحر الشديد. التعرض للشمس عليكِ أن تعرفي أن التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة يهدد الجسم بالإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية كظهور بالبقع الغامقة والتهابات البشرة المزعجة، لذلك احرصي على الاستفادة فقط بأشعة الشمس في الصباح الباكر أو وقت الغروب لحماية بشرتك من أضرار التعرض لها وقت الظهيرة.

الأحذية المفتوحة ارتداء الأحذية المغلقة في فصل الصيف يتسبب في إصابة بشرة القدم بالفطريات والبكتريا الناتجة عن تعرق بشرة القدم الشديد، كما لا توفر الأحذية المغلقة للقدم الراحة المطلوبة، لذلك احرصي على ارتداء الأحذية المفتوحة لتحظي براحة وصحة أفضل لقدمك.

الملابس الخفيفة ارتداء الملابس الخفيفة في فصل الصيف والمصنوعة من أقمشة قطنية يساعد في تجنب الشعور بالحر الشديد، كما للون الملابس دور كبير في الحماية من الحر الشديد، لذلك قومي بارتداء ملابس فاتحة وقطنية وواسعة لتجنب الشعور بالحر المزعج.

ترطيب الجسم لتجنب الشعور بالحر قومي بترطيب جسمك عن طريق تناول كمية مناسبة من المياه والأغذية المرطبة للجسم كالبطيخ والشمام، فبهذه الطريقة ستتمكني من تجنب الشعور بالحر عكس تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر تزيد من حرارة الجسم.

الأطعمة عليكِ بتجنب تناول الوجبات الثقيلة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية لزيادتها من درجة حرارة الجسم، قومي بتناول الوجبات الخفيفة لتجنب الشعور بالعطش الشديد خلال فترة الصيف.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*