التجارة: وصول باخرة محملة بأكثر من 30 ألف طن من الأرز الأرجنتيني

312

12-7-2016-S-01

      بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة التجارة عن وصول باخرة محملة بأكثر من 30 ألف طن من الأرز الأرجنتيني لصالح البطاقة التموينية.

وذكر بيان للوزارة أن “ملاكات فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في ميناء أم قصر باشرت بتفريغ وتوزيع حمولة الباخرة OZGUR AKSOy والمحملة بأكثر من ٣٠ ألف طن من الرز الأرجنتيني فور وصولها الى رصيف الميناء”.

وأضافت الشركة بحسب البيان أنه “تم المباشرة بتوزيع حمولة الباخرة كان خلال عطلة العيد وحسب الخطة التي أعدتها الشركة”، لافتا إلى أنه “بتجهيز فرع الشركة في محافظة ذي قار بالرز الارجنتيني وفور وصول الكمية الى مخازن السايلو حيث تم تفريغها وتوزيعها على وكلاء المواد الغذائية ضمن الحصص المقررة لمناطق الفهود والچبايش والكرمة والاصلاح وسيد دخيل”.

وبيّن أن “هذه الباخرة هي الثانية التي وصلت خلال هذه الأيام بعد وصول باخرة أخرى محملة بـ30 الف طن من الرز الاورغواني”، مشيراً إلى “مواصلة فروع وسايلوات الشركة في كافة المحافظات عملها خلال عطله العيد في استلام الحنطة والرز المستوردين والواردة للبلاد عبر ميناء أم قصر”.

وتابع البيان أنه “تم تجهيز المطاحن بالحنطة المحلية لإنتاج طحين الحصة التموينية و الطحين الصفر، وكذلك استمرار المراكز التسويقية باستلام الانتاج المحلي من محصول الحنطة من الفلاحين والمسوقين في محافظات كركوك وأربيل ودهوك والسليمانية بوتيرة عالية”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*