“داعش” يلجأ لتجنيد التوائم

325

1d12f71a-5fc5-4af2-a4e0-9ddd14ec6bcd_16x9_600x338الحكمة – متابعة: اتبع تنظيم داعش تكتيكاً إرهابياً جديداً بتجنيده للتوائم في صفوف مقاتليه، سواء أكانوا من الإناث أو الذكور.

التوأمان السعوديان خالد وصالح العريني (19 عاماً) أقدما على طعن والديهما وشقيقهما، ما نتج عنه مقتل الأم وإصابة الأب والأخ إصابات بالغة باستخدام سكاكين وسواطير جلباها من خارج المنزل فجر يوم الجمعة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها على توتير ثبوت معتنقي الجريمة للمنهج التكفيري وأن تلك الطريقة تتماهى مع ما ينتهجه التنظيم المتطرف، من حيث التحريض على قتل الأقارب.999

سبقهما آخرون من الشباب التوائم إلى صفوف مقاتلي أبي بكر البغدادي زعيم التنظيم المتطرف، والبداية كانت مع سلمى وزهرة توأما مانشيستر البريطانيتان من أصل صومالي (17 عاماً) انضمتا لتنظيم داعش في سوريا في 2013، انتقلتا إلى سوريا وتحديداً الرقة معقل “داعش”، وتزوجتا من عناصر التنظيم، قبل أن يقتل زوجاهما في إحدى المعارك.45345

وعملت التوأمان بعد انضمامهما للتنظيم على تجنيد المزيد من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحثهن على ترك ما وصفتاه بلاد “الكفر” وقالتا: “نحن نبدو لكم أشراراً لكننا سنكون سعداء في الجنة”.

وتابعتا: “نحن في دولة الخلافة ولا بد أن نطيع أوامرهم، فهم يقولون إن أي شخص لم يأت هنا فهو كافر”.

في كانون الأول 2015 قرر القضاء الفنلندي سجن توأمين عراقيين من مقاتلي “داعش” لمدة أربعة أشهر في انتظار محاكمتهما لضلوعهما في مجزرة “سبايكر”.

وتشتبه المحكمة الفنلندية بأن التوأمين العراقيين البالغين من العمر 23 عاماً ألقي القبض عليهما في مركز للاجئين في بلدة فورسا شمال غرب العاصمة هلسنكي، قتلا بالرصاص 11 طالباً من القوات الجوية ضمن مئات آخرين قتلهم التنظيم في قاعدة سبايكر قرب تكريت في حزيران 2014.

وكانت الحكومة الفنلندية رفضت طلب العراق تسليم المتهمين بقضية سبايكر وعرضهم على القضاء العراقي، وقال إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي، في حديث سابق، إن “السفارة العراقية في فنلندا ستواصل العمل من أجل أن يستجيبوا لطلب العراق وتسليم هؤلاء المتهمين إلى القضاء العراقي لينالوا جزاءهم”.

(العربية)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*