التربية تصدر الضوابط الخاصة بالتقديم لمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد للعام الدراسي ٢٠١٦-٢٠١٧

346

5081474414105بغداد – الحكمة: حددت وزارة التربية الحادي عشر من تموز المقبل موعدا لفتح باب التقديم لمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد للعام الدراسي 2016 – 2017.

وأضاف البيان الذي صدر عن المكتب الإعلامي الخاص لوزير التربية وتلقت (الحكمة) نسخة منه، إن شروط التقديم أكدت على ألا يقل مجموع الطالب المتقدم عن (760) بالنسبة للطلبة المسلمين و (665) بالنسبة للطلبة غير المسلمين، موضحاً بأن المجموع سينخفض إلى (752) للمسلمين و (658) لغير المسلمين في محافظات (كركوك، ميسان، واسط، المثنى، صلاح الدين).

وتابع البيان أن الضوابط سمحت للطلبة الراسبين في السنوات السابقة، التقديم إلى مدارس المتميزين شريطة أن يكونوا ضمن السن النظامي للمدارس الثانوية، مردفاً بأن على الطالب المتقدم أداء امتحان الذكاء مع اختبار تحصيلي في مواد (اللغة العربية، اللغة الانكليزية، الرياضيات، العلوم) من مواد الصف السادس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق 2/8/2016 على أن يكون الاختبار في المدرسة التي قدم إليها.

كما نصت التعليمات على ان يكون التقديم بملء الاستمارة المخصصة دون استيفاء أية أجور مع الإشارة إلى أن التقديم سيكون ضمن الرقعة الجغرافية لمدينة بغداد وحسب الطاقة الاستيعابية للمدرسة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*