تحويل مقر لـ”فدائيي” النظام المباد لأكبر حديقة خضراء

429

15-5-2016-S-06

      الحكمة – متابعات: استحصلت قائمقامية قضاء الناصرية موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تحويل مقر فدائيي النظام المباد الواقع بمركز المدينة من أملاك وزارة الصحة على المحافظة بغية إنشاء أكبر حديقة خضراء، في وقت تسلمت فيه مديرية الرعاية الاجتماعية في ذي قار 51 ألف استمارة حتى الآن من المواطنين الذين قدموا طلبات للشمول برواتب شبكة الحماية.

قائمقام الناصرية علي حسن غضبان أعلن قرب المباشرة بتحويل مقر الفدائيين إلى حديقة خضراء بعد استحصال موافقات دائرة التخطيط والدوائر الأخرى على تعديل التصميم الأساس للمدينة، إذ سيسهم هذا الأمر بزيادة الأماكن الترفيهية المخصصة لمواطني المحافظة.

وأشار إلى أن استمرار التنسيق مع أمانة مجلس الوزراء لمدة ستة أشهر أثمر عن إلغاء تخصيص أرض مقر فرع الفدائيين في النظام المقبور إلى وزارة الصحة وعودتها إلى أملاك محافظة ذي قار، والعمل جار حاليًا مع الدوائر المختصة ومجلس قضاء الناصرية لتحويل المقر إلى مساحات خضراء، لافتًا إلى الايعاز لبلدية الناصرية للمباشرة باستزراع أول مساحة منه.

وفي ذي قار أيضًا، أكد مدير دائرة الرعاية الاجتماعية نوفل عبد الحميد تسلم 51 ألف استمارة حتى الآن من المتقدمين للتسجيل على الشمول الجديد بإعانة شبكة الحماية ممن هم تحت خط الفقر، فضلًا عن العائلات التي ليست لها معونة، بهدف التقليل من نسبة الفقر بالمحافظة.

عبد الحميد أفاد بتخصيص وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 16 ألف حصة لشمول المتقدمين في محافظة ذي قار بالإعانات الجديدة، مشيرًا إلى استمرار عمليات التدقيق والتأكد للمتقدمين من قبل الباحثين الاجتماعيين ولجان أخرى شكلت لهذا الغرض لفرز غير المستحقين لتلك الإعانات.

ولفت إلى استمرار عملية التقديم للشمول من المستحقين من الرجال والنساء والعائلات معدومة الدخل منذ بداية نيسان الماضي لحين انتهاء المدة المحددة التي وضعتها الوزارة. إلى ذلك، كشف رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة ذي قار يحيى المشرفاوي، عن مخاطبة وزارة النفط للحصول على الموافقات الرسمية لإنشاء مشروع إنتاج البنزين المحسن محليًا بالتنسيق مع عدد من الخبراء في هذا المجال.

وقال المشرفاوي في تصريح صحفي أن اللجنة أعدت خطة متكاملة لهذا المشروع تتضمن إنشاء محطات واستيراد معدات اختصاصية ومواد أولية. واشار إلى أن هذا المشروع سيوفر أموالًا طائلة من العملة الصعبة التي تنفق على عمليات الاستيراد من خارج العراق من خلال استثمار مخلفات المصافي من الغاز.

(الصباح)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*